القاهرة - أ ش أ

أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء ان الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء غدا “الأربعاء” سيناقش العديد من القوارات والموضوعات الهامة ومشروعات القوانين، منها مشروع قانون المرور الجديد فيما سيبحث المجلس في الاسبوع الذي يليه موضوع تعديلات مشروع قانون البناء الموحد.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات له، ان هناك عددا من المشروعات سيتم دخولها الخدمة نهاية العام الحالي وبداية العام المقبل ومنها مشروع حقل “ظهر” للغاز, كما سيتم استكمال مشروع غرب الدلتا وحقل “اتول” للغاز لتبدأ مرحلة الانتاج الفعلي.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن مشروع قانون البناء الموحد يعمل على ضبط مخالفات البناء والحفاظ على أصول الدولة فيما يخص المنشآت والثروة العقارية .. مشيرا الى أن الحكومة كانت قد ارسلت اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار لمجلس الدولة يوم 20 أغسطس الماضي, وتم اعادتها بعد ذلك يوم 7 أكتوبر الجاري, وسلمت لوزارة الاستثمار في 11 أكتوبر لمراجعتها وستصدر بمجرد الانتهاء من المراجعة.

وحول اجتماعاته مع وزير التربية والتعليم قال رئيس مجلس الوزراء إن هذه الاجتماعات تأتي في اطار المتابعة الدورية لملفات التربية والتعليم وتطوير المنظومة التعليمية.. موضحا أن المعلم هو أساس المنظومة ونحن نعمل على التطوير بالنسبة لما يتعلق بالمعلم والمناهج الدراسية, اضافة لما يتم من تطوير بالنسبة لمدارس اللغات والتجريبية.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تستهدف بناء 53 الف فصل خلال العام لدراسي المقبل.. موضحا أنه تم افتتاح 25 الف فصل خلال الفصل الدراسي الحالي.