رام الله -أ ش أ

صرح وزير الاشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد الحساينة , إن وزارته أعدت خطة كاملة لإعادة إعمار البنية التحتية في قطاع غزة كالإسكان والطرق والقطاع الصحي والتعليمي, والتي تأثرت بفعل الحروب الاسرائيلية المتعاقبة والحصار.

وأكد الحساينة -في تصريحات له اليوم- أنه بعد توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس تلقى وعودا من جهات مانحة عبر اتصالات أجراها وزراء ومسؤولون من هذه الدول بالعمل السريع لاستكمال عملية إعادة اعمار ما دمره الاحتلال في قطاع غزة فور تمكين الحكومة, من بينها دول أوروبية “.

وشدد الحساينة على أن تمكين الحكومة سيسرع في استكمال إعادة الاعمار والتي أنجزت الحكومة منها خلال السنوات الثلاث الماضية نحو 77 % خصوصا إعادة اعمار المنازل المهدمة كليا وجزئيا, وكلما تمكنت الحكومة من العمل في القطاع سيكون هناك تقدم واضح في الدعم الدولي والعربي .

وبين وزير الأشغال العامة والإسكان أن وزارته طرحت خلال الأيام الأخيرة مناقصات بخمسة وثلاثين مليون دولار لتنفيذ مشاريع خاصة بالبنية التحتية والطرق في مختلف محافظات القطاع الخمس لصالح العديد من البلديات, لافتا الى أن القطاع يحتاج لضخ الكثير من الأموال لتمويل مشاريع خاصة ما ينعكس بالإيجاب على البنية التحتية والإسكان.