بكين - أ ش أ

أعلنت أعلى هيئة صينية للرقابة على الجودة أن شركة مرسيدس بنز-الصين واثنين من شركاءها المحليين سيقومون باستدعاء أكثر من 351 ألف سيارة من السوق الصينية لوجود عيوب في وسائدها الهوائية.

وصرحت الهيئة, المعروفة رسميا باسم الإدارة العامة الصينية للرقابة على الجودة والتفتيش والحجر الصحي, في بيان نشر اليوم الجمعة على موقعها الإلكتروني, إنه تم وضع خطة لاستدعاء السيارات المرسيدس المحلية والمستوردة محليا المنتجة من عام 2006 حتى عام 2012 من بينها الموديلات من فئة “أس ال كيه” و”جى ال كيه”.

وقالت إن المركبات التي سيتم استدعاؤها هي تلك المزودة بوسائد هوائية مصنوعة من قبل الشركة اليابانية تاكاتا والتي من الممكن أن تنفجر وتنطلق منها شظايا قاتلة داخل السيارة عندما تنفتح وهو عيب تسبب في عدد من الوفيات والإصابات حول العالم مما نتج عنه أكبر عملية استدعاء في تاريخ صناعة السيارات وأدى لإفلاس الشركة اليابانية المصنعة للوسائد الهوائية.

وستبدأ عملية الاستدعاء من بعد غد الأحد حيث سيتم استبدال الوسائد المعيبة مجانا.. وتأتي تلك الخطوة بعد عمليات استدعاء مماثلة شهدتها السوق الصينية وقامت بها عدد من شركات صناعة السيارات من بينها جنرال موتورز وفولكسفاجن وهوندا.