القاهرة-أ ش أ

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار  أن الوزارة بما تمتلكه من إمكانات فنية وتكنولوجية وخبرات تدريبية في شتى المجالات على استعداد دائم للتكامل مع مؤسسات الدولة كافة من أجل النهوض بمنظومة التعليم  والتدريب الفني والتكنولوجي في مصر.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بقطاع  التدريب بمدينة السلام, برفقة حبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفنى, وعدد من قيادات  وزارة الإنتاج الحربى وذلك فى إطار التعاون المشترك بين الوزارتين فى مجال التعليم  والتدريب الفني والتكنولوجي.

وذكر العصار إن الوزارة ترحب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم للمساهمة فى تحقيق  رؤية تطوير التعليم باعتبارها هدف استراتيجى للدولة المصرية, مؤكدا ضرورة مساندة  ودعم كل مؤسسات الدولة لتطوير التعليم.

واستعرض العصار الدور الذى تقوم به الوزارة فى دعم التعليم العالى والفنى والتدريب  المهنى من خلال الكيانات التعليمية والتدريبية المختلفه التابعة للوزارة والمتمثلة  فى المجمع التكنولوجى والمعهد الفنى للصناعات المتطورة  والأكاديمية المصرية للهندسة  والتكنولوجيا المتقدمة بمدينة السلام  والمدرسة الثانوية الفنية للتعليم المزدوج  بحلوان  والتى تسهم جميعها في النهوض بالمستوى الفنى والمهنى للشباب ورفع  كفاءة المدرسين والمدربين في مجال التدريب الفني والمهني .

وأكد اهتمام الوزارة الشديد بالتعليم الفنى فى الوقت الحالى إيمانا بدوره فى خلق جيل  قادر على العمل والابتكار والإنتاج, ونظرا لحاجة متطلبات الصناعة من العمالة الماهرة  والمدربة, وربطها بسوق العمل عن طريق التكامل بين العملية التعليمية والتدريبية  واحتياجات السوق.