أخبار مصر - دعاء عمار

ذكرت صحيفة “الاندبنتنت” أن“بيتر فانخوسر” الرئيس التنفيذي لشركة “توماس كوك” أكد  أن مصر تستقطب الحجوزات البريطانية السياحية.
وأضاف “فانخوسر” : ” طلب السفر إلى مصر قد انتعش حيث يبحث العملاء عن الجودة والقيمة..كل من الوجهات هي بلدان رائعة لاسيما مع وجود الفنادق الكبيرة والشواطئ الرائعة والشعب اللطيف”.
وأردف قائلا: “الناس يريدون العودة.. كما أن العديد من السياح قد غيروا وجهتهم من شرق البحر الأبيض المتوسط ​إلى وجهات ينظر إليها على أنها آمنة”.

نشرت صحيفة “التايمز” تقريرا  تحت عنوان “بوتين يحقق مكاسب من الاضطرابات في الشرق الأوسط”.

وترى الصحيفة أن صورة روسيا في الشرق الأوسط أصبحت أكثر وضوحا كما أن نفوذها في إزدياد منذ أن بدأت ضرباتها الجوية على سوريا منذ عامين.
وتوضح الصحيفة أن بوتين يهدف إلى الحد من نفوذ الولايات المتحدة والغرب في المنطقة، كما أن العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على موسكو حدت من التدفقات المالية على روسيا إلا أنها رحبت باستثمارات دول مجلس التعاون الخليجي التي وجدت في روسيا حليفا ضد تقلبات السياسة الأمريكية.

 

ذكرت صحيفة “ديلى تليجراف “ أن نادى تشيلسى واثق من إقناع نجمه أدين هازارد بتجاهل إهتمام نادى ريال مدريد بضمه وتوقيع عقد جديد للبلوز.
وقالت الصحيفة أن النادي يحاول إغراء النجم البلجيكى الدولى من خلال منحه راتبا أسبوعيا بقيمة 300 ألف جنيه أسترلينى من اجل البقاء فى صفوف الفريق.

 

نشرت صحيفة “فايننشال تايمز” تقريرا بشأن المخاطر التي تواجه إقليم كردستان العراق على خلفية إجراء استفتاء الانفصال عن دولة العراق.

ووصفت الصحيفة الاكراد بأنهم متجاهلون تهديدات جيرانهم كما أن العقبات التي تواجهها حكومة إقليم كردستان شديدة حيث أن تركيا وإيران وحكومة العراق المركزية يهددون بحظر اقتصادي وحصار بري وجوي وكذلك أعلنت حكومة العراق رفضها للاستفتاء الذي وصفته بغير الدستوري وأمهلت الإقليم 3 أيام لتسليم مطاراته وإلا واجه حظرا جويا.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الكردية تنزف جفافا بسبب انخفاض سعر النفط ونزاعات الموازنة مع بغداد وكذلك الحرب ضد داعش.