القاهرة - اخبار مصر

يشهد ملعب فيسنتي كالديرون بقلب مدريد في الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة مواجهة من العيار الثقيل بين فريقي أتليتكو مدريد وجاره اللدود ريال مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية بالمرحلة 21 بالدوري الإسباني.

ويأمل أتليتكو حامل اللقب إنعاش آماله في المنافسة علي الصدارة لأنه حاليا بالمركز الثالث في ترتيب المسابقة بـ 47 نقطة بفارق 7 نقاط عن الريال في الصدارة بعد مرور 21 مرحلة من عمر المسابقة ويسعي أتليتكو لمواصلة تفوقه علي الريال في المباراة السادسة علي التوالي هذا الموسم .

كانت بداية لقاءاتهما في كأس السوبر الإسباني مطلع هذا الموسم وتوج بها أتليتكو بفوزه 2/ 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة قبل أن يكرر أتليتكو تفوقه ويفوز علي الريال في عقر داره 2/1 في مباراتهما بجولة الذهاب بالدوري الاسباني .

وحافظ فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني علي تفوقه علي الفريق الملكي بعدما جرده من لقب كأس ملك إسبانيا. عقب إقصاءه مبكرا من دور الستة عشر للمسابقة بفوزه 4/ 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة في الشهر الماضي. قبل أن يودع هو الآخر المسابقة من دور الثمانية علي يد برشلونة الأسبوع الماضي.

ويعول سيميوني كثيرا اليوم علي خبرة مهاجمه فيرناندو توريس الذي استعاد مستواه المعهود عقب عودته للفريق مرة أخري خلال فترة الانتقالات الشتوية قادما من فريق ميلان الإيطالي بالإضافة للهداف الفرنسي الخطير انطوان جريزمان والكرواتي ماريو ماندزوكيتش وصانع الألعاب التركي أردا توران والجناح السريع كوكي.

بينما تبدو مهمة الريال صعبة للغاية في مواصلة عجلة انتصاراته. في ظل سعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ فترة ليست بالقليلة وبينما يعود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد إيقافه مباراتين لحصوله علي البطاقة الحمراء يغيب صانع الألعاب الكولومبي جيمس رودريجيز الذي أجري عملية جراحية تبعده لمدة شهرين تقريبا عقب إصابته أمام أشبيلية كما يغيب الظهير البرازيلي مارسيللو لحصوله علي الإنذار الرابع.

ومن المرجح أن يدفع المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي بجميع أوراقه الرابحة لتعزيز موقع الفريق في الصدارة خاصة النجم الويلزي جاريث بيل والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة والألماني توني كروس والحارس المتألق إيكر كاسياس.