القاهرة - أ ش أ

أجرى الاتحاد المصري لكرة القدم  اليوم/ الاثنين قرعة الدوري الممتاز في مقر الاتحاد بالجزيرة بحضور مندوبي الأندية وأسفرت القرعة عن وقوع الأهلي في مواجهة فريق طلائع الجيش في إطار الجولة الأولى من الدوري فيما يلعب الزمالك مع الإنتاج الحربي في الجولة ذاتها.

كما أسفرت القرعة عن إقامة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك ضمن منافسات الأسبوعين السابع عشر والرابع والثلاثين من عمر المسابقة.  وجاءت مباريات الجولة الأولى للدوري كالتالي “الأهلي مع طلائع الجيش والإنتاج الحربي مع الزمالك والإسماعيلي مع الاتحاد السكندري وإنبي مع سموحة والمصري مع دجلة والداخلية مع بتروجيت والأسيوطي مع مصر للمقاصة والمقاولون مع الرجاء وطنطا مع النصر”.

من جهته  أكد رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة عامر حسين  أن الدوري الجديد سينطلق في الثامن من سبتمبر المقبل  على أن ينتهي يوم 22 مايو من العام المقبل مشيرا إلى أن الموسم الجديد أقل ضغوطا من ناحية المواعيد باعتبار أن الارتباطات ستكون أقل للأندية.

وأضاف حسين “القرعة موجهة ومباراة القمة ستكون آخر مباراة في كل دور.. وجهنا القرعة بسبب تعارض الملاعب لبعض الأندية وأيضا بسبب الضغط في القاهرة وحتى لا تتعارض المواعيد في المباريات”.

وأشار إلى أن توقفات الدوري بسبب ارتباطات المنتخب ستكون كالتالي “الفترة بين 1 أكتوبر حتى 10 من الشهر ذاته  سيستعد المنتخب لمواجهة الكونغو في تصفيات كأس العالم  ثم الاستعداد لمواجهة غانا في التصفيات ذاتها في الفترة بين 4 إلى 14 نوفمبر..  كما سيقيم المنتخب معسكرا في الفترة بين 19 إلى 27 مارس لمواجهة النيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية”  مؤكدا أن تغيير نظام البطولات الإفريقية للأندية في دور الـ16 بنظام المجموعات زاد من الضغوط على الدوري.