زيورخ - أ ش أ

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يوم الخميس عن إستحداث جائزة جديدة ضمن جوائز “ذا بيست” التي يتم الإعلان عنها كل عام، وتمنح للاعبين والمدربين الأبرز في العالم .

وذكر الموقع الرسمي للفيفا أن حفل توزيع الجوائز هذا العام سيتضمن الإعلان عن جائزة أفضل حارس مرمى في العالم وذلك لأول مرة موضحاً أن صاحب الجائزة سيأتي من اختيار لجنة من أساطير الفيفا وذلك يوم 23 أكتوبر المقبل .

وذكر الفيفا – في بيان له اليوم الخميس – “كرة القدم هي رياضة لا تؤمن بالمنطق وبالتالي فإن حدوث الإجماع في أي نقاش هو ضرب من الخيال باستثناء تحليل دور حارس المرمى هنا يتفق الجميع إنه المركز الأصعب على الإطلاق.. يوم 23 أكتوبر المقبل سيكون مثاليا لأولئك الذين اختاروا وضع القفازات وتحمل المسؤولية في المركز الأصعب في الرياضة الأكثر شعبية.. في تلك الليلة, سيتم في لندن لأول مرة تقديم جائزة “ذا بيست” لأفضل حارس مرمى في العالم ” .

من جهته قال زفونيمير بوبان نائب أمين عام الفيفا “يقوم حراس المرمى بدور أساسي وخاص جدا في كرة القدم ولكنهم في كثير من الأحيان لا يحظون بالتقدير الذي يستحقونه” مضيفا “لهذا نحن فخورون بتقديم هذه الجائزة, لأننا بذلك لا نكرم فقط أولئك الذين يسجلون الأهداف وإنما أيضا أولئك الذين يلعبون دورا لا يقل أهمية في منعها”.