القاهرة - أ ش أ

أعلن المجلس الأعلى للثقافة اليوم،عن إطلاق مسابقة ثقافية كبرى “إبداعات الشباب في مواجهة الإرهاب”،تحت عنوان “مصر قوية بشبابها .. الإبداع في مواجهة الإرهاب”.

وأشار الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة،إن المسابقة مخصصة للشباب،وتشمل 10 فروع “الشعر فصحى وعامية،والقصة القصيرة،والسيناريو،والرواية،والنص المسرحي،والسيناريو،والرسوم المتحركة،والفيلم التسجيلي،والفن التشكيلي،والأغنية،وبحث حول ظاهرة الإرهاب الأسباب والحلول”.

وأوضح الدكتور حاتم ربيع،أن المسابقة ستمنح في كل فرع من فروعها 3 جوائز،حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 5000 جنيه،والثاني على 3000،والثالث 2000 جنيه.

وأضاف أمين عام المجلس الأعلى للثقافة،أنه سيتم تنفيذ النص المسرحي والسيناريو الفائز من خلال قطاعات الثقافة المختلفة،كما سيتم نشر الأعمال الفائزة في سلسلة المواهب التابعة للمجلس الأعلى للثقافة،إلى جانب إقامة معرض للوحات المتميزة،والعمل على قدر المستطاع لتنفيذ الأبحاث الفائزة،مشيرا إلى أنه سيتم منح الفائزين شهادات تقدير وميداليات المجلس الأعلى للثقافة في احتفالية كبرى.

وعن شروط المسابقة فهى أن يكون المتقدم للمسابقة من 17 وحتى 35 سنة، لا يقل فيلم الرسوم المتحركة عن 3 دقائق، وجائزة الأغنية عن عناصرها كافة “الشعر واللحن والغناء” وترسل في CD خاصة، يراعى أن لا يزيد مدة النص المسرحي عن 60 دقيقة حين العرض، كما ترسل 3 أعمال وCD للأعمال الأدبية القصة والرواية والشعر والنص المسرحى والسيناريو، وترسل 3 CD للأغنية وفيلم الرسوم المتحركة والفيلم التسجيلى، وترسل لوحة واحد في مجال الفن التشكيلى، أما عن الأبحاث فلا يزيد البحث عن 30 صفحة.

وأكد الدكتور حاتم ربيع،على أن تكون جميع الأعمال المتقدمة في المسابقة تكون متخصصة في مواجهة الإرهاب،من خلال الشباب سلاح المستقبل.

يفتح باب التقدم للمسابقة يوم الاثنين 24 يوليو الجاري،ويستمر قبول الأعمال في موعد غايته شهرين .