اخبار مصر - د. هند بدارى

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد أن المحافظة نجحت فى استرداد ما يقارب 4.6 مليون م2 خلال الاسبوعين الماضيين بما يعادل 1097 فدان.

وأضاف المحافظ انه جارى حالياً دراسة تقنين اوضاع 1510 حالة ازالة لم يتم تنفيذها ومعظمها عبارة عن وحدات سكنية مشغولة بالسكان أو وحدات صناعية أو ورش منتجة بالفعل وبها أيدى عاملة.

وأشار الي ان طبيعة المحافظة انه ليس بها اراضي زراعية بل اغلبها اراضي صناعية وتجارية مقامة علي مساحات محدودة لذا اغلب الازالات تتم علي مساحات صغيرة بأعداد كبيرة مما يتطلب الكثير من الجهد , وانه تم تخصيص 12 ألف متر من الاراضى التى استردتها المحافظة لإنشاء مدرسة فى حى السلام .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع عدد من شباب برلمان القاهرة وذلك لعرض جهود المحافظة لإزالة التعديات عن اراضي الدولة وآلية منع عودتها مرة أخري .

وأكد المحافظ انه تم تشكيل لجنة فى كل منطقة برئاسه نائب المحافظ للمنطقة تتولى تحديد الاستخدام الامثل للأراضي التى تم استردادها بكل حى من خلال توفير احتياجات المحافظة والاحياء لاقامة مبانى خدمية ( مدارس – مستشفيات – مراكز شباب ) أو بيعها بالمزاد العلنى طبقاً لقرارات اللجنة المشكلة لتحديد الاستخدام الامثل للأراضى .

وأشار المحافظ بأن هناك تعليمات مشددة لرؤساء الاحياء بعدم السماح قطعياً إعادة التعدى مرة أخرى على الأراضي المستردة وقد تم تشكيل لجنة من سكرتيري عموم الاحياء وتضم كل من رئيس المتابعة الميدانية بالحى ومديرى الاملاك والإسكان وعدد 2 من قوات الشرطة يتم تعينهم بمعرفة مأمور قسم الحى للتأكد من عدم عودة الاعتداءات مرة أخري بالمرور اليومى وأعداد تقرير يومى عن حالة الارض لحين تخصيصها وفى حاله عودة التعدى يتم تبليغ المحافظة وأزالتها على الفور .