أخبار مصر - حمودة كامل

نعى فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الأستاذ الدكتور علي محمود أبو ليلة أستاذ علم الاجتماع والنظرية الاجتماعية بكلية الآداب بجامعة عين شمس، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء.

وأوضح مفتي الجمهورية في بيانه اليوم الأربعاء أنه بمزيد من الرضا والتسليم لقضاء الله تعالى وقدَره ننعي الفقيد رحمه الله تعالى، الذي ترك بصمات واضحة في عالم الثقافة والاجتماع والفكر.

وأضاف مفتي الجمهورية أن الراحل ساهم بشكل كبير في إثراء الحياة الاجتماعية والثقافية في مصر والوطن العربي، من خلال فكره المستنير، إضافة إلى مشاركاته العلمية على كافة المستويات.

وأشار فضيلته أن دار الإفتاء المصرية استعانت بخبرته العلمية العميقة على رأس فريق علمي يتكوَّن من باحثين شرعيين واجتماعيين في كتابة وإعداد موسوعة “دليل الأسرة في الإسلام” من أجل توفير بعض المعارف والحلول الشرعية والعلمية عن كل ما يخص شأن الأسرة وأمورها ومشاكلها.

واستطرد مفتي الجمهورية: وإذ تنعي دار الإفتاء المصرية المفكر الكبير، فإنَّها تتقدَّم بخالص العزاء والمُواساة لجميع أهله وأسرته وطلبته، سائلين المولى -عزَّ وجلَّ- أن يتغمَّد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته جزاءَ ما قدَّم، وأنْ يُسكنه فسيح جناته، وأنْ يُلهم أهله وذويه الصَّبر والسلوان، وأن يخلف على الأمة خيرًا وبرًا.