بكين - أ ش أ

ضرب الإعصار ديانمو جنوب الصين, اليوم الخميس, حيث قامت السلطات المحلية فى مقاطعة هاينان فى أقصى جنوب البلاد بإجلاء ما يربو على 40 ألف شخص في الساعة السادسة من صباح اليوم, بتوقيت بكين, كما تم تعليق خدمات القطارات والسكك الحديدية عالية السرعة داخل وخارج المنطقة, وإلغاء بعض الرحلات الجوية وتعليق خدمات الشحن في مضيق تشينجتشو.

وأصدرت سلطات الأرصاد المحلية في مدينة هايكو عاصمة المقاطعة تحذيرا باللون الأحمر منذ الصباح الباكر, وخاصة بعد أن أسفرت الأمطار الغزيرة عن حدوث فيضان, مما أدى إلى تعليق المواصلات العامة.

ووفقا للأنباء الواردة عن وكالة الأنباء الصينية الرسمية, فقد وصل إعصار ديانمو إلى مركز بلدية دونجلي, بمدينة ليتشو في مقاطعة قوانجدونج بجنوب الصين في الساعة 03:40 من مساء اليوم بتوقيت بكين.

وحسبما أفاد مركز الأرصاد في المقاطعة, فإن ديانمو يتحرك نحو غرب البلاد بسرعة 20 كيلومترا في الساعة ومن المتوقع أن يجتاح شبه جزيرة ليتشو تجاه مياه خليج بيبو شمال البلاد.

وقد أصدرت سلطات الأرصاد الإقليمية في منطقة قوانجشي ذاتية الحكم لقومية تشوانج تحذيرا باللون الأزرق من الإعصار وتحذير باللون الأزرق من الأمطار الغزيرة.