القاهرة-ا ش ا

أمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام بإحالة 24 متهما من عناصر لجان العمليات النوعية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية إلى محكمة جنايات القاهرة وذلك لارتكابهم أعمالا إرهابية باستخدام مواد متفجرة وحيازتهم
لأسلحة نارية بقصد استخدامها في أعمال عدائية ضد مؤسسات الدولة ومنشآتها.

باشر التحقيق في القضية فريق من محققي نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار الدكتور تامر فرجاني المحامي العام الأول للنيابة.

وتضم القضية 10 متهمين هاربين أمرت النيابة بسرعة ضبطهم وإحضارهم وتقديمهم للمحاكمة محبوسين.
وأسندت النيابة إلى المتهمين الثلاثة الأول في القضية تهمة تولي قيادة في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن أسسوا لجان عمليات نوعية تابعة لجماعة الإخوان والتي تهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت الشرطة والمنشآت العامة والخاصة وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين الأول والرابع ومن السادس إلى العاشر والحادي والعشرون والثالث والعشرون والرابع والعشرون – أمدوا تلك الجماعة الإرهابية بمعونات مادية ومالية بان وفروا للجماعة أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات وأموالا ومعلومات مع علمهم بما تدعو إليه وبوسائلها في تحقيق ذلك.. كما قام المتهمون من الرابع وحتى
الأخير بالانضمام لتلك الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها وبوسائلها لتنفيذ مخططاتها.

كما أسندت النيابة إلى إثنين من المتهمين “طالبين حدثين” قيامهما بتخريب عمدا أموالا ثابتة لا يمتلكاها وترتب على ذلك جعل حياة الناس وأمنهم في خطر بأن فجرا عبوة مفرقعة بمحيط أحد مراكز تدريب وتنمية المهارات البشرية بمنطقة مدينة نصر فأحدثا به التلفيات المبينة وصفا بالتحقيقات الأمر الذي عرض حياة وأمن المارة من المواطنين للخطر وكان ه ذا تنفيذا لغرض إرهابي.. كما استعملا مفرقعات استعمالا من أنه تعريض حياة الغير وأموالهم للخطر.

وذكرت النيابة أن المتهم الرابع اشترك بطريق التحريض والمساعدة مع المتهمين الحدث في ارتكاب جنايتي التخريب العمدي واستعمال المفرقعات محل الاتهام السابق بان حرضهما على استهداف ذلك المركز وأمدهما بالقنبلة لتفجيرها بمحيطه فوقعت تلك الجريمة.

وذكرت النيابة أن 4 من المتهمين حازوا وأحرزوا مفرقعات قبل الحصول على ترخيص بذلك من الجهة الإدارية المختصة بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام والمساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي..

كما حاز 3 من المتهمين أسلحة نارية مششخنة (بنادق آلية) مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام بقصد المساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي في حين قام أحد المتهمين (طالب) بحيازة وإحراز سلاح ناري مششخن عبارة عن مسدس و 3 بنادق خرطوش وذخيرتها.