القاهرة - أ ش أ

أعلنت وزارة الأوقاف عن حاجتها لشغل عدد “3000” وظيفة إمام وخطيب ومدرس ثالث من الدرجة الثالثة خدمات دينية بالمديريات الإقليمية من خريجي كليات: أصول الدين “الدعوة الإسلامية” الدراسات الإسلامية والعربية بنين “الشريعة والقانون بشعبتيها” اللغة العربية كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية (جميع اللغات) – كلية التربية جامعة الأزهر (شعبة دراسات إسلامية فقط).

وأوضح بيان لوزارة الأوقاف، اليوم الأحد، أن الأولوية في التعيين لخطباء المكافأة ستكون لمن تنطبق عليه الشروط ويجتاز الاختبارات بنجاح، وسيكون التعيين حسب الترتيب بحد أدنى لا يقل عن 70 % على أن يكون من خريجي إحدى الكليات المذكورة دفعات مايو 2006 حتى مايو 2015م.

كما يشترط أن يكون المتقدم لخطباء المكافاة قد عمل لمدة عام على الأقل خطيبا بالمكافأة بتصريح معتمد من الأوقاف عند تاريخ نشر هذا الإعلان، وأن يقدم ما يثبت ذلك معتمدا من مفتش المنطقة، ومدير الإدارة، وصراف الخزينة، ومدير المديرية التابع لها، وألا يزيد سن المتقدم عن 45 عاما عند تاريخ نشر الإعلان، وألا يكون قد تم وقفه عن العمل أو إلغاء تصريحه من قبل الوزارة أو المديرية التابع لها قبل نشر هذا الإعلان.

وبالنسبة للحاصلين على الماجستير أو الدكتوراه في الكليات المطلوبة يشترط ألا يزيد سن المتقدم عن 45 عاما عند تاريخ نشر الإعلان، أما الحاصلين على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، ثم جيد جدا مع مرتبة الشرف، ثم ممتاز، ثم جيد جدا من خريجي الكليات المذكورة من دفعات مايو 2011 م وحتى مايو 2015 م، فسيتم اختيارهم حال توفر درجات من البندين أولا وثانيا، وبشرط ألا يزيد سن المتقدم عن 35 عاما عند تاريخ نشر الإعلان.

كما يتم التقدم بصور من المؤهل الدراسي وشهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي وشهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، على أن يقبل العمل في أي مكان في جمهورية مصر العربية وفق ما تقتضيه مصلحة العمل بالوزارة.

ويشترط للتعيين الحصول على 60 % على الأقل من إجمالي درجات الاختبارات التي تجريها الوزارة بالنسبة لجميع المتقدمين مع تخصص نسبة 5 % من هذه الدرجات لذوي الاحتياجات الخاصة، وبذات شروط كل فئة.

وتقرر أن يتم التقديم لتلك الوظائف عبر الموقع الرسمي للوزارة ولمدة أسبوعين من تاريخ النشر بالصحف الرسمية، على أن تسلم صورة طبق الأصل مع الإطلاع على الأصل بكل مديرية في المواعيد التي تحددها الوزارة عقب انتهاء مدة الإعلان.