القاهرة- أ ش أ

أكد مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، اللواء محمد صقر، أنه تم وضع خطة أمنية موسعة لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك.

وقال اللواء صقر إن اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، وجه برفع أقصى درجات الاستعدادات بجميع إدارات الحماية المدنية على مستوى الجمهورية لتأمين احتفالات الشعب المصري بعيد الفطر المبارك.

وأضاف اللواء صقر أن خطة التأمين تضمنت إعلان حالة الاستنفار في جميع إدارات الحماية المدنية بكافة المحافظات، وإلغاء إجازات وراحات الضباط والأفراد؛ لسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها.

وأكد أن الخطة تضمنت أيضا انتشار واسع لخبراء المفرقعات بكافة الميادين والمحاور الرئيسية، بالإضافة إلى تعيين خدمات خاصة بمحيط المنشآت الهامة والحيوية، والمواقع الشرطية، والمراكز التجارية الشهيرة، والمتنزهات العامة؛ لتمشيطها بشكل دوري والتأكد من عدم وجود أية عبوات أو مواد متفجرة.

وأهاب مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالمواطنين التعاون مع رجال الحماية المدنية، ابتداء من إفساح الطريق لهم في الطرق حتى يتمكنوا من الوصول في الوقت المناسب للبلاغات، وكذلك إفساح المجل لهم بأماكن الحرائق وعدم التجمع أمامها؛ لعدم تعطيلهم عن القيام بواجبهم في إنقاذ أرواح المواطنين.

كما طالب اللواء صقر المواطنين في حالة الاشتباه بأي جسم غريب، أو سيارة متروكة، أو حقيبة مجهولة، سرعة إبلاغ رجال الحماية المدنية على رقم (180)، دون الاقتراب من ذلك الجسم أو التعامل معه من قريب أو من بعيد.