أخبار مصر

نجوم أحبطوا جماهيرهم في يورو 2016.. أبرزهم ابراهيموفيتش وبوجبا

اللاعب السويدي زلاتان ابراهيموفيتش خلال مؤتمر صحفي في باستاد بالسويد في الأول من يناير كانون الثاني 2015. صورة لرويترز من وكالة تي تي نيوز. (صورة حصلت عليها رويترز من طرف ثالث تستخدم في الاغراض التحريرية فقط ولا يجوز بيعها للاستخدام في أغراض تجارية أو تحريرية داخل السويد).

فى الوقت الذى شهدت فيه بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2016 تألق العديد من النجوم لم يكن من المتوقع أن تظهر بهذا المستوى المتميز استعرض موقع “يوروسبورت” فى تقرير له اليوم الثلاثاء أسماء عدد من نجوم الشباك الذين لم يقدموا المستوى المأمول وأحبطوا جماهيرهم فى اليورو.

ويعد زلاتان ابراهيموفيتش أبرز هذه الاسماء، فلم ينجح إبراهيموفيتش في تقديم أي مساندة للمنتخب السويدي في يورو 2016، فالفريق لم يحرز سوى هدفا جاء من خطأ ذاتي من مدافع منتخب إيرلندا، وذلك بالرغم من موسم إبراهيموفيتش القوي مع باريس سان جيرمان حينما تصدر قائمة هدافي الدوري الفرنسي برصيد 38 هدفاً ومتفوقاً بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه.

وهناك أيضا توماس مولر؛ حيث يستمر نحس مولر مع بطولة اليورو بصفة خاصة، فبالرغم مما يقدمه من مستويات رائعة وقدرات تهديفية مميزة مع المنتخب الألماني في بطولات كأس العالم، إلا أن في المسابقة الأوروبية لا يحقق فيها نجاحاً مماثلاً فهو قدم موسماً تهديفياً قوياً مع بايرن ميونيخ فسجل 20 هدفاً، ولكن في يورو 2016 لم يكن لمولر أي بصمة مميزة مع منتخب بلاده وربما يكون له دوراً كبيراً في المراحل القادمة.

كما يبرز فى القائمة أسم بول بوجبا, فقد تلقى بوجبا الكثير من الانتقادات نتيجة ضعف أدائه في هذه البطولة مقارنة بما قدمه مع يوفنتوس في المواسم السابقة، فاللاعب الفرنسي توج مع البيانكونيري بلقبي الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا في الموسم الماضي وأصبح مطلب للكثير من كبار الأندية الأوروبية، وبالرغم من الأداء السلبي، إلا أنه أظهر بعض المؤشرات الجيدة في مباراة منتخب فرنسا أمام إيرلندا فهل سيكون له دور حاسم في الأدوار المقبلة.

يأتى بعد ذلك ماريو ماندزوكيتش؛ حيث انتظرت جماهير منتخب كرواتيا الكثير من نجم يوفنتوس ماندزوكيتش، فاللاعب الذي لعب لكبار الأندية الأوروبية أمثال بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد لم يقدم المردود المنتظر في هذه البطولة، بالرغم من تألقه الملفت في نسخة 2012 ولكنه في يورو 2016 كان الحاضر الغائب وفشل في تسجيل أي هدف مع المنتخب الكرواتي.

أخيرا يبرز أسم روبرت ليفاندوفيسكى ,حيث يعاني ليفاندوفسكي في بطولة اليورو من ضعف القدرات التهديفية فالنجم البولندي فشل في تسجيل أي هدف في يورو 2016، على الرغم من أنه كان متصدر قائمة هدافي التصفيات المؤهلة إلى اليورو ناهيك عن تصدره لقائمة هدافي البوندسليجا في الموسم الماضي برصيد 30 هدفاً،ولكن إلى الأن لم ينجح ليفاندوفسكي في تقديم الأداء المنتظر منه باعتباره النجم الأول في صفوف المنتخب البولندي.