أخبار مصر

الأهلي يعزز تصدره للدوري والزمالك يواصل مطاردته..وهبوط الشرطة للدرجة الثانية

اقيمت مباريات الاسبوع ال 31 من الدوري الممتاز لكرة القدم على مدار 3 ايام (الاربعاء- الخميس- السبت)

ففي يوم الاربعاء اقيمت 3 مباريات ( الإسماعيلي وسموحة -وادي دجلة والمقاولون -حرس الحدود وبتروجيت)

الإسماعيلي وسموحة

حقق فريق سموحة تعادلا مثيرا مع ضيفه الإسماعيلي بثلاثة أهداف لكل منهما, في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على استاد الإسكندرية ضمن منافسات الأسبوع ال`31 من عمر الدوري الممتاز لكرة القدم.

تقدم حسام حسن بهدف لسموحة في الدقيقة 16, قبل أن يعود الإسماعيلي للقاء ويتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف متتالية عن طريق إيمانويل بناهيني وطه إبراهيم وكريم بامبو في الدقائق 23 و59 و79.

وكانت قمة الإثارة في الدقائق الأخيرة للمباراة, حيث نجح فريق سموحة في تحويل تأخره بنتيجة 1-3, إلى تعادل ثمين 3-3, بعدما أحرز هدفين عبر هداف الدوري حتى الآن حسام سلامة “باولو” في الدقيقتين 83 و94.

التعادل رفع رصيد سموحة إلى 48 نقطة في المركز الرابع, كما ارتفع رصيد الإسماعيلي إلى 47 نقطة في المركز الخامس.

حرس الحدود وبتروجيت

وفي مباراة أخرى, أقيمت في نفس التوقيت ضمن نفس الجولة , فاز حرس الحدود – الذي ضمن الهبوط للدرجة الثانية – على مضيفه بتروجيت بهدفين مقابل هدف واحد.

سجل ثنائية حرس الحدود, محمد فاروق “بنزيما” في الدقيقة 61, وحسام حسن لاعب بتروجيت بالخطأ في مرماه في الدقيقة 83, ..بينما أحرز هدف بتروجيت الوحيد اللاعب بلال جمال في الدقيقة 77, ليرتفع رصيد الحرس إلى 18 نقطة في المركز السابع عشر, ويتجمد رصيد بتروجيت عند 40 نقطة في المركز العاشر.

وادي دجلة والمقاولون العرب

وفي مباراة أخرى, على استاد الدفاع الجوي, تعادل وادي دجلة مع نظيره المقاولون العرب بهدف لكل منهما, حيث تقدم المقاولون بهدف لاعبه كريم مصطفى فى الدقيقة 43, قبل أن يتعادل دجلة عن طريق اللاعب محمود علاء في الدقيقة 52.

بهذه النتيجة, يرتفع رصيد وادي دجلة إلى 51 نقطة في المركز الثالث لجدول الدوري الممتاز, كما ارتفع رصيد المقاولون العرب إلى 35 نقطة في المركز الرابع عشر.

واقيمت الخميس 5 مباريات هى (إنبى وطلائع الجيش-مصر المقاصة وغزل المحلة-الانتاج الحربي وأسوان-المصري والاتحاد السكندري-الأهلي والداخلية)

إنبى وطلائع الجيش

فاز فريق إنبى على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف فى المباراة
التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب بتروسبورت ضمن الأسبوع ال` 31 للدورى الممتاز لكرة القدم.

تقدم طلائع الجيش عن طريق نجمه عرفة السيد فى الدقيقة 11 قبل أن يسيطر إنبى على مجريات المباراة وينجح أحمد عبد الظاهر فى إحراز هدف التعادل بالدقيقة 27 ,ثم يضيف إبراهيم يحيى الهدف الثانى للفريق البترولي فى الدقيقة 39 .

وبهذا الفوز يحتل انبي المركز ال 11 برصيد 40 نقطة فيما توقف طلائع الجيش في المركز ال13 برصيد 37 نقطة .

مصر المقاصة وغزل المحلة

وفي مباراة اخرى في نفس التوقيت .. فاز فريق مصر المقاصة على نظيره غزل المحلة بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما بإستاد الفيوم .

سجل المقاصة هدف المباراة الوحيد عن طريق نجمه هشام محمد في الدقيقة 23 من ضربة حرة مباشرة.

بهذا الفوز يحتل رفع مصر المقاصة رصيده الى 46 نقطة في المركز السابع فيما توقف غزل المحلة في المركز ال 18 برصيد 11 نقطة ليهبط في دوري الدرجة الثانية.

الانتاج الحربي وأسوان

وفاز الانتاج الحربي على مضيفه أسوان بهدفين للاشىء في المباراة التي اقيمت بينهما الخميس ، سجل محمد ناجي جدو الهدف الأول في الدقيقة 67 وأضاف صلاح أمين الهدف الثاني في الدقيقة 83 .

وبتلك النتيجة رفع الانتاج الحربي رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثامن فيما تجمد رصيد أسوان عند 32 نقطة في المركز الخامس عشر.

المصري والاتحاد السكندري

فاز المصري البورسعيدي على الاتحاد السكندري بهدفين دون رد في المباراة التي اقيمت بينهما الخميس ، أحرز محمد مسعد الهدف الأول في الدقيقة 45 وسجل سعيد مراد الهدف الثاني في الدقيقة 51 .

وبتلك النتيجة رفع المصري رصيده إلى 49 نقطة في المركز الرابع بينما توقف رصيد الاتحاد عند 38 نقطة في المركز في المركز الثاني عشر.

الأهلي والداخلية

حقق الفريق الأهلي, فوزا ثمينا على ضيفه الداخلية بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على إستاد برج العرب بالإسكندرية, ضمن منافسات الأسبوع الحادي والثلاثين من عمر
الدوري الممتاز.

ويعود الفضل في فوز الأهلي الثمين على الداخلية, إلى مهاجمه الجابوني ماليك إيفونا الذي سجل هدفي الفريق الأحمر في الدقيقتين 64 و69, ليعزز صدارة الأهلي لجدول الدوري الممتاز بعدما رفع رصيده إلى 71 نقطة, ويعيد الفارق مع الزمالك الوصيف إلى 8
نقاط , بينما توقف رصيد الداخلية عند 44 نقطة في المركز الثامن.

وواصل الأهلي انتصاراته المتتالية ببطولة الدوري بتحقيق الفوز الرابع على التوالي, بعد تغلبه على كل من أسوان برباعية نظيفة, والانتاج الحربي بهدفين نظيفين, والمقاولون العرب بثلاثية نظيفة, ليحافظ الفريق الأحمر على نظافة شباكه للقاء الرابع على التوالي أيضا.

ويتبقى للأهلي أربع مباريات قبل انتهاء مسابقة الدوري, حيث سيلعب مع كل من “المصري البورسعيدي, والإسماعيلي والاتحاد السكندري والزمالك”.

بدأ الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي, المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى وأحمد فتحي وسعد سمير ورامي ربيعة وصبري رحيل في الدفاع, وحسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان في خط الوسط, والجابوني ماليك إيفونا في الهجوم.

نجح فريق الداخلية في فرض أسلوب لعبه الذي اعتمد على التأمين الدفاعي خلال مجريات الشوط الأول, في الوقت الذي ابتعد فيه الأهلي عن مستواه المعهود طوال الشوط, حيث استحوذ الفريق الأحمر على الكرة في وسط الملعب ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى أحمد فوزي حارس الداخلية.

أخطر فرص الأهلي في الشوط الأول كانت عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة 29, بعدما تلقى كرة عرضية من حسام غالي داخل منطقة الجزاء, ولكن مؤمن سدد الكرة بجوار القائم, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي, فيما تعرض عبد الله السعيد للاصابة في الكتف,
ليتم استبداله برمضان صبحي.

وفي الشوط الثاني, تحسن أداء الأهلي بشكل ملحوظ, بفضل انطلاقات رمضان صبحي من الجانب الأيسر, وكذلك تحركات ماليك إيفونا, إلى أن تمكن الأخير من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 64 بعدما تلقى بينية مميزة من مؤمن زكريا داخل منطقة الجزاء.

وبعد خمس دقائق فقط, نجح اللاعب الجابوني في إضافة الهدف الثاني للأهلي بعد مجهود فردي رائع حيث نجح في المرور من مدافع الداخلية وسدد كرة متقنة على يسار أحمد فوزي حارس الفريق العسكري, ليعلن تقدم الأهلي بثنائية.

وبهدفيه في المباراة رفع إيفونا رصيده من الاهداف الى 12 هدف .

وفي الربع ساعة الأخيرة من المباراة, استحوذ الأهلي على مجريات اللعب تماما, ونجح في فرض طريقته وأسلوب لعبه على فريق الداخلية, فيما حاول البديل عماد متعب تسجيل الهدف الثالث للمارد الأحمر, ولكن دفاع الداخلية تصدى لكل المحاولات, لينتهي اللقاء
بفوز الأهلي على الداخلية بهدفين نظيفين.

واقيمت السبت مباراة واحدة (الزمالك واتحاد الشرطة)

الزمالك واتحاد الشرطة

واصل فريق الزمالك انتصاراته المتتالية وملاحقة الأهلي فى سباق الفوز ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم, وتغلب على مضيفه اتحاد الشرطة بثلاثة أهداف مقابل هدفين, في المباراة التي جمعتهما مساء اامس /السبت/ على استاد بتروسبورت, ضمن منافسات الأسبوع الحادي والثلاثين من عمر المسابقة.

الزمالك رفع رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثاني, ليقلص الفارق مع الأهلي المتصدر إلى خمس نقاط فقط, بينما تجمد رصيد اتحاد الشرطة عند 22 نقطة في المركز السادس عشر, ليتأكد بذلك هبوطه لدوري الدرجة الثانية رفقة “حرس الحدود وغزل المحلة”.

تقدم الزمالك بثلاثة أهداف عن طريق محمد إبراهيم في الدقيقة 36 وباسم مرسي من ضربة جزاء في الدقيقة 49, ومصطفى فتحي في الدقيقة 62, ..ثم سجل اتحاد الشرطة هدفين عبر محمد سيد وصلاح ريكو في الدقيقتين 73 و82.

بدأ محمد حلمي المدير الفني للزمالك, المباراة بتشكيل مكون من محمود جنش في حراسة المرمى, وحازم إمام وعلي جبر وحمادة طلبة في الدفاع وطارق حامد وإبراهيم عبد الخالق ومحمود كهربا ومحمد إبراهيم ومصطفى فتحي في خط الوسط, وباسم مرسي في الهجوم.

سيطر الزمالك على منطقة وسط الملعب تماما خلال الشوط الأول, واعتمد في هجومه على انطلاقات الثنائي مصطفى فتحي ومحمود كهربا, في الوقت الذي اعتمد فيه اتحاد الشرطة على التأمين الدفاعي مع الهجمات المرتدة السريعة.

ونجح الزمالك في تسجيل هدف في الدقيقة 36 عن طريق محمد إبراهيم بعدما تلقى بينية متقنة من محمود كهربا داخل منطقة جزاء الشرطة, لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأبيض بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني, واصل الزمالك ضغطه على دفاعات الشرطة, وبالفعل تمكن الفريق الأبيض من إحراز هدفين في الدقيقتين 49 و62 عبر باسم مرسي من ضربة جزاء, ومصطفى فتحي من تسديده قوية بيسراه.

وبالرغم من التقدم في النتيجة بثلاثية نظيفة, إلا أن أداء الفريق تراجع بشكل ملحوظ في ال`20 دقيقة الأخيرة, ليتمكن الشرطة من تسجيل هدفين عن طريق محمد سيد في الدقيقة 73 وصلاح ريكو في الدقيقة 82.

في الدقائق الأخيرة للقاء, نجح دفاع الزمالك وحارس مرماه في التصدي لهجمات اتحاد الشرطة الذي حاول لاعبوه تعديل النتيجة للحفاظ على آمال البقاء في الدوري الممتاز, لتنتهي المباراة بفوز الزمالك على اتحاد الشرطة بنتيجة 3-2.

وتم تسجيل 26 هدف خلال مباريات الاسبوع بمعدل تهديف يقترب من 3 اهداف في كل مباراة .

ويتصدر حسام باولو لاعب سموحة – قائمة هدافى الدوري حتى اسبوعه ال 31 برصيد 16 هدف .