القاهرة - أ ش أ

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار فتحي البيومي, إحالة أوراق 7 متهمين هاربين من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية, إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم, وذلك لقيامهم ومتهمين اثنين آخرين, بقتل طفل والشروع في قتل آخرين باستخدام أسلحة نارية خلال مشاركتهم في مسيرة مسلحة بمنطقة العمرانية بالجيزة لدعم الجماعة الإرهابية أواخر عام 2013 .. وحددت المحكمة جلسة 17 يوليو المقبل للنطق بالحكم في القضية.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات, بعد أن أسندت إليهم قيامهم في يوم 8 نوفمبر 2013 بدائرة العمرانية, بالاشتراك مع آخرين مجهولين في تجمهر وتظاهرة بمنطقة العمرانية, وقطع الطرق وحيازة أسلحة نارية وذخائر حية مما لا يجوز الترخيص بحملها.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين ارتكبوا جرائم الاعتداء على النفس والمال العام, ومنها قتل المجني عليه الطفل محمد بدوي زايد عمدا, والشروع في قتل مواطنين آخرين باستخدام الأسلحة النارية التي كانت بحوزتهم, وقيامهم بإتلاف المال العام والتلويح بالعنف واستخدام البلطجة, خلال مسيرتهم لدعم جماعة الإخوان الإرهابية.