الرباط -أ ش أ

أعطى العاهل المغربي الملك محمد السادس، تعليماته لإلغاء تأشيرة دخول المواطنين الصينيين إلى المغرب اعتبارا من يونيو المقبل، في لفتة تعد الأولى من نوعها بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية الرسمية عن وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار- الذي يرافق الملك محمد السادس خلال زيارته الحالية لبكين – قوله إن الملك أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينغ، خلال المباحثات التي أجراها قائدا البلدين اليوم الأربعاء بقصر الشعب ببكين، قراره بإلغاء تأشيرة دخول المواطنين الصينيين للمملكة ابتداء من يونيو المقبل.

وأوضح مزوار أن هذا القرار، الذي يأتي لتأكيد رؤية الملك محمد السادس ورغبته في تعميق وتنويع العلاقات المغربية-الصينية، يترجم إرادة المملكة في الانفتاح وتعزيز المبادلات الإنسانية والثقافية والاقتصادية والسياسية بين البلدين الصديقين.

وأضاف وزير الشئون الخارجية المغربي، أن المباحثات بين الملك محمد السادس والرئيس شي جين بينج، غلفتها أجواء الصداقة والالتزام والصدق، مؤكدا عزم قائدي البلدين على الدفع قدما بالشراكة الاستراتيجية بين الرباط وبكين والتي وقعها اليوم الأربعاء الملك والرئيس الصيني.

يذكر أن العاهل المغربي الذي يقوم بزيارة رسمية لجمهورية الصين الشعبية كان قد أجرى في وقت سابق من اليوم مباحثات مع الرئيس شي جين بينغ، وقعا في أعقابها على الإعلان المشترك المتعلق بإقامة شراكة استراتيجية بين البلدين.