أخبار مصر- سماء المنياوي

تبدأ غدا الاثنين اعمال الاجتماع السنوي الأول لمديري المكتبات ومراكز المعلومات في الوطن العربي “التحالف الاستراتيجي بين المكتبات” وتعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية في مدينة شرم الشيخ – جمهورية مصر العربية خلال اليومين القادمين تحت رعاية الأستاذ/ حلمي النمنم – وزير الثقافة المصري وبالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية.

وصرح الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الادارية أن عقد هذا الاجتماع يأتي انطلاقاً من الدور الفعّال الذي تقوم به مكتبة المنظمة في تطوير منظومة المكتبات في الوطن العربي وإيماناً بأهمية تعزيز التعاون بين المكتبات في الوطن العربي، موضحا أن الاجتماع في دورته الأولى يهدف إلى التعرف على محاور وخصائص التحالفات الناجحة بين المكتبات، ونقاط القوة والضعف الخاصة بها، والتعرف على عوامل النجاح وأفضل الممارسات في المجال، كما يهدف الى تعزيز قنوات التعاون وتنسيق الجهود بين المكتبات المشاركة.

هذا ويفتتح اعمال الاجتماع د. داليا نصار – رئيس وحدة المكتبة الرقمية بالمنظمة العربية للتنمية الادارية، و د. منصور سرحان ممثلا عن المكتبة الوطنية بمركز عيسي الثقافي البحريني، و د. كلوديا لوكس –مدير المكتبة الوطنية في قطر، يعقب هذا الجلسات حيث يتحدث د. خالد عبدالفتاح (مدير وحدة المكتبة الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات) عن التحالف الاستراتيجي، ويلي هذا عرض لشركة نسيج Naseej- النظم العربية المتطورة Sage Publishing / Emerald Publishing Group

وتختتم أعمال اليوم الأخير بمحاضرة للدكتور خلفان الحجي ( مدير المكتبة الرئيسية لجامعة السلطان قابوس)، ومحاضرة للأستاذة . نهي زكي (الامانة العامة لجامعة الدول العربية)مشروع الدليل الشامل للمكتبات في الوطن العربي .