أخبار مصر

أخبار مصر- سماء المنياوي

تشارك السفيرة منى عمر أمين عام المجلس القومى للمرأة ممثله عن جمهورية مصر العربية في أعمال المؤتمر الأفريقي الثامن لمكافحة سرطان عنق الرحم (SCCA) الذي يعقد تحت رعاية السيدة الأولى حرم الرئيس النامبيبي، في وندهوك خلال الفترة من 20 -22 يوليو الحالى بمشاركة الرئيس النامبي.

واوضح بيان اصدره المجلس اليوم الاثنين ان ذلك يأتي في إطار حرص المجلس القومى للمرأة – بإعتباره الآلية الوطنية المعنية بشؤون المرأة في مصر – على المشاركة في المحافل والمؤتمرات العالمية والاقليمية في المجالات المتعلقة بالمرأة. وقد أوضحت السفيرة منى عمر أن المؤتمر يعقد هذا العام في وندهوك تحت رعاية منتدى السيدات الأول الأفارقة ضد سرطان الثدى وسرطان عنق الرحم ومؤسسة الأميرة Nikky تحت شعار”الوصول الى معدلات عالمية للوقاية من مرض السرطان”.

وأشارت السفيرة الى انه يشارك في حضور المؤتمر السيدات الأول في الدول الأفريقية بالإضافة إلى أعضاء البرلمانات الأفريقية ووزراء الصحة والعلماء والقانونيين العاملين في مجال المؤتمر، وسيتم خلال المؤتمر عرض تجارب بعض الناجيات من سرطان الثدى وعنق الرحم.

هذا وصرحت أمين عام المجلس ان المؤتمر يعد فرصة جيدة للتواصل مع السيدات الأول الأفارقة في محفل دولى رسمى وإجتماعى وصحى يتناول قضية من أهم قضايا المرأة في العصر الحديث، حيث تشير الاحصائيات والمؤشرات الى الانتشار الواسع وبشكل خطير لسرطان الثدى وعنق الرحم بين السيدات على مستوى العالم كله .

جدير بالذكر أن المؤتمر الأفريقي السابع لمكافحة سرطان عنق الرحم تم عقدة عام 2013 بمدينة مابوتو بموزمبيق.