اعداد : حسنى الغندور

اقيمت مباريات الاسبوع ال 24 للدوري الممتاز لكرة القدم على مدار (الاربعاء والخميس والسبت )

وقد تم تأجيل مباريات الفرق الاربعة (الأهلى والزمالك والمقاصة وانبي)
التي تلعب فى بطولتى دوري ابطال افريقيا والكونفيدرالية .

ففى يوم الاربعاء اقيمت مباراة (الداخلية وغزل المحلة)

الداخلية وغزل المحلة

حقق فريق الداخلية فوزا ثمينا على ضيفه غزل المحلة بهدف نظيف, في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على إستاد الشرطة بالعباسية,
ضمن منافسات الأسبوع الرابع والعشرين من عمر الدوري الممتاز.

أحرز هدف الداخلية واللقاء الوحيد, مهاجمه عمرو مرعي في الدقيقة 48, ليرفع رصيد فريقه إلى 36 نقطة في المركز السابع, فيما وصل غزل المحلة نتائجه السلبية ليتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز الثامن عشر والأخير, ليقترب من الهبوط إلى الدوري الممتاز “ب”.

واقيمت الخميس مبارتان (وادي دجلة واتحاد الشرطة -المقاولون العرب وبتروجيت)

وادي دجلة واتحاد الشرطة

حول فريق وادي دجلة تأخره بهدف, إلى فوز مثير على ضيفه اتحاد الشرطة بنتيجة (2-1), في المباراة التي جمعتهما مساء “الخميس”, على إستاد الدفاع الجوي بالقاهرة .

تقدم اتحاد الشرطة بهدف في الدقيقة 48 عن طريق اللاعب محمد بسيوني, قبل أن يسجل وادي دجلة هدفين في ال`20 دقيقة الأخيرة من المباراة, عبر البديل الكونغولي جونيور مابوكو في الدقيقة 73, والفرنسي فلوران مالودا في الدقيقة 83.

وبهذا الفوز الثمين, رفع وادي دجلة رصيده إلى 35 نقطة في المركز التاسع, بينما تجمد رصيد اتحاد الشرطة عند 16 نقطة في المركز السادس عشر.

ويلتقي وادي دجلة في الجولة القادمة من الدوري مع فريق مصر المقاصة يوم 15 أبريل الجاري..

فيما يلعب اتحاد الشرطة مع فريق أسوان يوم 21 من الشهر الجاري.

المقاولون العرب وبتروجيت
حقق فريق المقاولون العرب تعادلا ثمينا مع ضيفه بتروجيت بنتيجة 2-2, في المباراة التي جمعتهما, مساء الخميس, على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر .

تقدم بتروجيت بهدفين عن طريق مهاجمه محمد رجب في الدقيقتين 6 و46, قبل أن ينجح فريق ذئاب الجبل في العودة للقاء من جديد ويتمكن لاعبوه من إحراز هدفين متتاليين عبر محمد فضل في الدقيقة 62, وأحمد علي في الدقيقة 66.

التعادل رفع رصيد المقاولون العرب إلى 24 نقطة في المركز الخامس عشر, كما ارتفع رصيد بتروجيت إلى 34 نقطة في المركز التاسع.

واخيرا اقيمت السبت مبارتان (سموحة وحرس الحدود – الإسماعيلي وطلائع الجيش)

سموحة وحرس الحدود

حقق فريق سموحة فوزا ثمينا على فريق حرس الحدود بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء السبت باستاد المكس بالإسكندرية في الأسبوع ال`24 بالدوري الممتاز.

أحرز هدف سموحة اللاعب حسام سلامة (باولو) في الدقيقة 42 من ضربة جزاء ليواصل تصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 14 من الأهداف.

الفوز رفع رصيد سموحة إلى النقطة 41 في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط عن الزمالك صاحب المركز الثاني, ويتوقف رصيد الحرس عند النقطة التاسعة في المركز ال`17 ليقترب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

الإسماعيلي وطلائع الجيش

واصل الإسماعيلي انتصاراته في الدوري الممتاز لكرة القدم وانتزع الفوز على طلائع الجيش بهدفين مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت بينهما, مساء السبت, بستاد الإسماعيلية .

وتقدم مروان محسن بالهدف الأول للإسماعيلي في الدقيقة 16, وعزز إبراهيم حسن تقدم فريقه بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 65 ..

وعلى الجانب الآخر, هاجم طلائع الجيش ولكن لم يتمكن من اختراق دفاع الدراويش لينتهي اللقاء بفوز الإسماعيلي بهدفين مقابل لا شئ.

ورفع الفوز رصيد الإسماعيلي إلى النقطة ال`40 في المركز الرابع , ويتوقف رصيد الجيش عند النقطة 29 في المركز ال`11 بترتيب جدول الدوري.

وتم تسجيل 11 هدفا خلال المباريات الخمسة بمعدل تسجيل 2,2 هدف فى المباراة الواحدة ..