أخبار مصر

غزة – أ ش أ

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسئوليتها عن مقتل 14 جنديا إسرائيليا بعد استدراج دورية للجيش الإسرائيلي إلى كمين شرق حي التفاح شرق مدينة غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان عسكري في الساعات الاولى من فجر اليوم إنها “تمكنت من استدراج قوة صهيونية مؤللة,حاولت التقدم شرق حي التفاح على بعد 500 متر شرق من مستشفى الوفاء إلى كمين محكم معد مسبقا”.

وأضافت “بعد أن تقدمت هذه القوة ترك مجاهدونا الدبابات لتدخل حقل ألغام مكون من عدة عبوات برميلية, وبعد أن تبعتها ناقلتا جند إلى داخل الكمين فجر مجاهدونا حقل الألغام بالقوة ما أدى إلى تدميرها بالكامل, ثم تقدم المجاهدون صوب ناقلات الجند وفتحوا أبوابها وأجهزوا على جميع من فيهما وعددهم 14 جنديا صهيونيا”.

وتوعدت كتائب القسام الجيش الاسرائيلي قائلة إنها “وهي تعلن مسئوليتها عن هذه العملية البطولية التي مرغت أنف قوات الاحتلال على أعتاب غزة, لتؤكد أن هذا نزر يسير مما سيلقاه العدو إذا تجرأ على التقدم أكثر, إذ سيجد في انتظاره آلاف المقاتلين المستعدين لسحق آلياته وإيقاع جنوده بين قتيل وجريح وأسير”.

وبهذه العملية يرتفع عدد الجنود الاسرائيليين التي أعلنت كتائب القسام قتلهم الى 29 جنديا خلال أقل من 24 ساعة.

وكانت الكتائب أعلنت مساء أمس مسئوليتها عن قتل 11 جنديا إسرائيليا في عمليتي تسلل نوعيتين داخل العمق الإسرائيلي وكذلك قنص ثلاثة جنود آخرين شمال قطاع غزة.

من جانب اخر قتل اربعة فلسطينيين، بينهم ثلاثة اشقاء، في قصف اسرائيلي استهدف فجر الاحد مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
واعلن اشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة “ارتقاء شهيدين وعشرة اصابات احداها خطيرة جراء قصف الاحتلال على منزل معمر في حي الجنينة في رفح”، مشيرا الى ان القتيلين هما الشقيقان محمد وحمزة معمر (21 و30 عاما).

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ارتفعت الى 344 شهيدا وأكثر من 2600 جريح.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة في تصريح صحفي فجر السبت إن رجلا يبلغ من العمر 56 عاما استشهد واصيب 5 اخرون جراء قصف مدفعية الاحتلال على مناطق شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وأشار الى وصول عدد من الاصابات بعضها خطيرة إلى مجمع الشفاء الطبي جراء القصف المدفعي الكثيف على حي الشجاعية شرق مدينة غزة وقصف الزوارق البحرية الاسرائيلية للمنازل في مخيم الشاطئ غرب المدينة.

فى سياق متصل,أفاد شهود عيان أن طائرات الاحتلال شنت غارة استهدفت مجموعة من المواطنين في حي الشيخ رضوان وسط غزة مما أدى الى وقوع عدد من الاصابات.