الرباط - برلين - ا ش ا

أعلن المكتب الوطني للمطارات بالمملكة المغربية, تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى بروكسيل, وذلك في أعقاب وقوع التفجيرات الإرهابية بمطار
ومترو العاصمة البلجيكية.

وأشارت وسائل الاعلام المغربية إلى انتشار دوريات أمنية وتعزيزات بطنجة بمحيط مطار طنجة الدولي “ابن بطوطة”, وبشكل مكثف مع البعثات الدبلوماسية الأجنبية, وهي الإجراءات التي اتخذتها قوات الأمن منذ الساعات الأولى من صبيحة اليوم الثلاثاء عقب تفجيرات بروكسيل.

الطيران الألماني يلغى كافة الرحلات من والى بروكسل

كما أعلنت شركه لوفتهانزا الألمانية إلغاء جميع رحلاتها إلى اجل غير مسمى من والى بروكسل على اثر التفجير الإرهابي الذي استهدف مطار بروكسل كذلك أعلنت هيئه دويتش بان هيئه القطارات الألمانية قامت بإلغاء جميع حركه قطاراتها المتوجهة إلى بروكسل وهو الأمر الذي احدث حالات ارتباك وإلغاء لرحلات كانت قد أعدت فى اجازات أعياد القيامة والتي كانت مقرره لها بعد أيام قليله .

هذا وقد عززت الداخلية الألمانية مداخلها ومخارجها الحدودية البرية الألمانية تحسبا لمرور إرهابيين عبر الحدود الألمانية وقد شملت التعزيزات ما يربو على 1600 رجل امن ألماني لتامين الحدود الألمانية مع بروكسل وهولندا وفرنسا ولكسمبورج.

كما اعلن وزير الداخلية الألماني انه حتى الآن لا يوجد من بين الضحايا الذين لاقوا حتفهم فى مطار بروكسل ومحطه مترو بروكسل المان الا انه لا يوجد حتى الآن أي تأكيد حول وجود مصابيين المان .