اعداد : حسنى الغندور

اقيمت مباريات الاسبوع 22 من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم يومى الاثين والثلاثاء ففى يوم الاثنين اقيمت 3 مباريات (حرس الحدود و المصري البورسعيدي – الإنتاج الحربي وغزل المحلة -سموحة واتحاد الشرطة)

حرس الحدود والمصري البورسعيدي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي حرس الحدود مفاجأة كبرى بالفوز على المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة
التي جمعت بينهما مساء “الاثنين” باستاد الإسماعيلية في الأسبوع 22 من بطولة الدوري الممتاز, ويعد هذا الفوز هو الأول لحرس الحدود من انطلاق مسابقة الدوري هذا الموسم.

وجاء الهدف الأول لحرس الحدود في الدقيقة 6 عن طريق مصطفى جمال, ثم أضاف علاء شعبان الهدف الثاني في الدقيقة 8, واختتم مصطفى جمال الثلاثية في الدقيقة 10, بينما أحرز هدف المصري الوحيد أحمد ياسر في الدقيقة 21 من الشوط الأول.

بهذه النتيجة تجمد رصيد المصري البورسعيدي عند 39 نقطة في المركز الثالث رافضا القفز لوصافة الدوري مستغلا تأجيل مباراة الزمالك المقبلة, بينما رفع حرس الحدود رصيده إلى 9 نقاط في المركز قبل الأخير .

الإنتاج الحربي وغزل المحلة

فاز فريق الإنتاج الحربي على ضيفه غزل المحلة بهدف نظيف في المباراة, التي جمعت بينهما مساء “الاثنين” باستاد السلام الجديد .

سجل هدف المباراة الوحيد محمود فتح الله مدافع الإنتاج الحربي من ضربة جزاء في الدقيقة 64 من اللقاء الذي شهد طرد أحمد السيسي لاعب المحلة لحصوله على الإنذار الثاني للخشونة التي تسببت في ضربة الجزاء.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الإنتاج الحربي إلى 35 نقطة في المركز الرابع, بينما توقف رصيد غزل المحلة عند 8 نقاط في المركز الثامن عشر والأخير في ترتيب فرق الدوري.

سموحة واتحاد الشرطة

تعادل فريق سموحة مع فريق اتحاد الشرطة بهدف لكل منهما في المباراة التي أlقيمت بينهما, الاثنين, باستاد الإسكتدرية في افتتاح مباريات الجولة 22 من الدوري الممتاز.

تقدم حسام سلامة لسموحة في نهاية الشوط الأول لينفرد بصدارة هدافي الدوري برصيد 12 هدفا , وتعادل محمد بسيوني لاتحاد الشرطة من ضربة رأس في الدقيقة 55, لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

التعادل رفع رصيد سموحة إلى النقطة 35 في المركز الرابع بفارق الاهداف عن الانتاج الحربى الذى يحتل المركز الثالث , بينما يصبح رصيد اتحاد الشرطة 16 نقطة في المركز ال`16 في ترتيب جدول الدوري.

واقيمت الثلاثاء 3 مباريات هى (أسوان وبتروجيت -الاتحاد السكندري والإسماعيلي-المقاولون وطلائع الجيش)

أسوان وبتروجيت

حقق فريق أسوان انتصارا غاليا علي فريق بتروجيت بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما /الثلاثاء/ باستاد اسوان في الاسبوع ال`22 من الدوري الممتاز.

تقدم بتروجيت عن طريق معتصم سالم في الدقيقة 12,وتعادل ايهاب المصري لفريق اسوان في الدقيقة 85,ثم احرز ابراهيم الشايب الهدف الثاني في الدقيقة 94.

ولعب بتروجيت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 بعد ان قام الحكم محمد علي شطا بطرد اللاعب جيمس تيدي لتدخله العنيف مع قائد اسوان عمرو عابد.

بهذة النتيجة يصبح رصيد اسوان 28 نقطة في المركز ال`12,بينما يتوقف رصيد بتروجيت عند 30 نقطة في المركز التاسع بترتيب جدول الدوري.

الاتحاد السكندري والإسماعيلي

فاز فريق الاتحاد السكندري على مستضيفه الإسماعيلي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء بإستاد الإسماعيلية .

أحرز هدف فريق الاتحاد اللاعب يوسف أوباما في الدقيقة 24 من الشوط الأول.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد فريق الاتحاد إلى 25 نقطة في المركز الرابع عشر, بينما توقف رصيد فريق الإسماعيلي عند 34 نقطة في المركز السادس.

المقاولون و طلائع الجيش

تعادل فريق المقاولون العرب مع نظيره بطلائع الجيش بدون أهداف في المباراة التي جمعت بينهما, مساء الثلاثاء, بستاد المقاولون العرب في إطار مباريات الدوري الممتاز.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد فريق المقاولون إلى 20 نقطة ليصل للمركز الخامس عشر, وارتفع رصيد فريق الطلائع إلى 26 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتأجلت مباريات (الأهلي وانبي والزمالك مع الداخلية ومصر المقاصة مع وادي دجلة) لمشاركة الاندية الاربعة في البطولات لافريقية ..