أخبار مصر- سماء المنياوي

تحتفل المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي بشكل جديد ومميز خلال شهر مارس والذي يعرف بشهر المرأة نظراً لما يتضمنه من أعياد تخص المرأة كيوم المرأة العالمي الذي يوافق 8 مارس، ويوم المرأة المصرية 16 مارس وأخيراً عيد الأم 21 مارس.

تقدم المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي أشعة ماموجرام مجانية لكل سيدة فوق الـ 40 عام.

ويدعوا الأستاذ الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي وأستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومي للأورام أي سيدة أن تتصل على رقم 19417 كل يوم ماعدا الجمعة والسبت في الفترة من 13 ل 23 مارس للحجز.

هذا بالإضافة إلى قوافل طبية ومحاضرات وكشف مجاني ستقوم بها المؤسسة خلال شهر مارس للموظفات في أماكن وجامعات وهيئات عديدة مثل كلية صيدلة جامعة الأزهر وهيئة المجتمعات العمرانية بجهاز 6 أكتوبر وهيئة الصرف الصحي ومياه الشرب وهيئة مطاحن شمال القاهرة والهيئة القومية للإنتاج الحربي وفندق ماريوت بالزمالك.

أكد شعلان ما تحرص المؤسسة – بجانب التوعية الصحية – بدعم المرأة بمختلف أعمارها في كافة المجالات العملية والعلمية والإجتماعية، بالاضافة لإيمان المؤسسة بمبادئ المساواة وضرورة تمكين المرأة على جميع المستويات.

وتصرح غادة مصطفى مديرة إدارة الإعلام والعلاقات الخارجية بالمؤسسة عن إطلاق عدة حملات خلال شهر مارس تهدف إلى الإحتفاء بكل سيدة لتشجيعها على إتخاذ خطوات لتحقيق أحلامها وتخطي أي عقبات في حياتها إلى جانب توعيتها بأهمية الحفاظ على صحتها وخاصة صحة الثدي.