اعاداد : حسنى الغندور

اقيمت مباريات الأسبوع الحادي والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم على مدار 4 ايام (السبت والاحد والاثنين والثلاثاء)

ففى يوم السبت اقيمت مباراة واحدة هى مباراة (الأهلي ومصر المقاصة)

الأهلي ومصر المقاصة

عزز فريق الأهلي, صدارته لجدول الدوري الممتاز لكرة القدم , بالفوز الثمين على ضيفه مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف واحد, في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على استاد برج العرب في الإسكندرية, ضمن منافسات الأسبوع الحادي والعشرين من المسابقة.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 47 نقطة في صدارة جدول الدوري, وبفارق ست نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني ,فيما توقف رصيد مصر المقاصة عند 33 نقطة في المركز الرابع.

تقدم رمضان صبحي بهدف للأهلي في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول, ثم تعادل محمد جابر “مودي” لمصر المقاصة في الدقيقة 61, قبل أن يسجل البديل عمرو جمال هدف الفوز للفريق الأحمر في الدقيقة 77, ليقتنص للأهلي ثلاث نقاط ثمينة, في مشواره على قمة الدوري.

وكانت مباراة الأهلي , هي الأولى تحت إدارة فنية من المدير الفني الجديد الهولندي مارتن يول, خلفا لعبد عبد العزيز عبد الشافي الذي أشرف على تدريب الأهلي خلال الفترة الماضية بصفة مؤقتة.

بدأ مارتن يول المدير الفني للأهلي, المباراة بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى, وأحمد فتحي ورامي ربيعة وأحمد حجازي وصبري رحيل في الدفاع, وحسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد ورمضان صبحي ومؤمن زكريا في الوسط, وماليك إيفونا في الهجوم.

قدم الأهلي أداء مميزا للغاية في شوط المباراة الأول, ونجح في فرض أسلوب لعبه على فريق مصر المقاصة, وسيطر الفريق الأحمر على وسط الملعب تماما بفضل تمركز الثلاثي حسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد .

في حين لم يظهر المقاصة بمستواه المعهود, وغاب عدد كبير من لاعبيه عن تركيزهم على أرضية الملعب.

الأهلي أهدر أكثر من فرصة خطيرة خلال مجريات الشوط الأول, كان أبرزها فرصة ماليك إيفونا الذي انفرد بالمرمى ولكنه سدد فوق العارضة, وكما هوالحال لمؤمن زكريا الذي تهيأت له الكرة أمام المرمى مباشرة ولكنه سدد بغرابة فوق العارضة أيضا.

وكاد أحمد حجازي أن يسجل هدفا للأهلي بضربة رأسية متقنة مرت بجوار القائم بقليل, كما سدد عبد الله السعيد تسديدة متقنة من داخل منطقة جزاء المقاصة, بعدما تلقى عرضية من الجانب الأيسر عبر صبري رحيل, ولكن السعيد لعب الكرة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 43, نجح رمضان صبحي في زيارة شباك مصر المقاصة, ليعلن عن الهدف الأول للأهلي, بعدما تبادل الكرة مع عبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء, ليسدد في النهاية كرة متقنة على يسار حارس الفريق الضيف, وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني, استمر تفوق الأهلي على أرضية الملعب, في الوقت الذي تحسن فيه أداء مصر المقاصة بشكل طفيف وتخلى عن الأسلوب الدفاعى في محاولة لتعديل النتيجة.

ونجح الفريق الضيف بالفعل في تسجيل هدف عن طريق محمد جابر في الدقيقة 61, بعد خطأ قاتل مشترك من أحمد حجازي مدافع الأهلي وأحمد عادل عبد المنعم حارس مرمى الفريق الأحمر.

وأجرى مارتن يول ثلاثة تغييرات في الشوط الثاني, حيث أشرك محمد هاني بدلا من حسام عاشور الذي تعرض للإصابة, وعمرو جمال ووليد سليمان بدلا من ماليك إيفونا ورمضان صبحي, ليتحسن أداء الأهلي بشكل كبير, ويتمكن البديل عمرو جمال من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 77 بعدما تلقى بينية رائعة من عبد الله السعيد, لينتهي اللقاء بفوز الأهلي على مصر المقاصة بنتيجة 2-1.

واقيمت الاحد مباراة واحدة ايضا وكانت بين (الزمالك والمقاولون)

الزمالك والمقاولون

حيث استعاد فريق الزمالك ذاكرة الانتصارات وحقق أول فوز بقيادة المدير الفنى الجديد على المقاولون بهدفين للاشيىء فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الأحد بإستاد بتروسبورت .

سجل الفريق الابيض الهدفين قبل نهاية الشوط الاول أحرز الهدف الاول اللاعب محمد كوفى فى الدقيقة 44 وأضاف الهدف الثانى اللاعب ايمانويل مايوكا فى الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل ضائع للشوط الاول .ليرتفع رصيد الزمالك إلى 41 نقطة فى المركز الثاني بينما توقف رصيد المقاولون عند 19 نقطة فى المركز الخامس عشر .

هاجم الزمالك بقوة من أول ثانية فى المباراة وأضاع فى خلال ثلث ساعة العديد من الفرص واعتمد على المهارة الفردية لايمن حفنى كصانع لعب خلف خط الهجوم وفتح اللعب على الاجناب لاختراق دفاع الخصم فريق المقاولون الذى اعتمد على الهجمات المرتدة ..

وشدد الزمالك من هجومة فى أخر عشر دقائق فى الشوط الاول واستغل الاخطاء الدفاعية للمقاولون وسجل هدفين فى دقيقتين عن طريق كوفى و أيمانويل مايوكا .

وفى الشوط الثانى واصل الزمالك الضغط والهجوم الذى افتقد اللمسة الاخيرة ..وفى المقابل حاول المقاولون الهجوم ولكن افتقد الهجوم السرعه ولم يتمكن من اختراق دفاع الخصم لتنتهى المباراة بفوز الزمالك على المقاولون بهدفين نظيفين .

واقيمت الاثنين 4 مباريات (دجلة وبتروجيت – وسموحة وإنبي – والمصري واتحاد الشرطة – والداخلية والاتحاد)

دجلة وبتروجيت

حقق فريق (وادي دجلة) انتصارا ثمينا على حساب فريق (بتروجيت) بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي اقيمت بينهما الإثنين/ باستاد السويس .

أحرز هدف دجلة اللاعب محمود علاء في الدقيقة 84 لينتهي اللقاء بفوز دجلة علي بتروجيت بهدف ويحصل الفريق علي ثلاث نقاط ترفع رصيده الي النقطة 29 في المركز العاشر وتوقف رصيد بتروجيت عند النقطة 30 في المركز التاسع بترتيب جدول الدوري الممتاز.

ومن المنتظر ان يلتقي دجلة مع المقاصة في الجولة ال`22 ,بينما يواجه بتروجيت اسوان في نفس الجولة من الدوري الممتاز.

سموحة وإنبي

فاز فريق سموحة على مضيفه إنبي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما, مساء الاثنين, باستاد بتروسبورت بالقاهرة الجديدة .

سجل هدف اللقاء الوحيد لاعب سموحة حسام سلامة “باولو” في الدقيقة السابعة من الشوط الأول للمباراة.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد سموحة إلى 34 نقطة وارتقى للمركز الرابع في ترتيب المسابقة , بينما توقف رصيد إنبي عند 28 نقطة في المركز الحادي عشر.

المصري واتحاد الشرطة

حقق فريق المصري البورسعيدي فوزا ثمينا على مضيفه اتحاد الشرطة بهدف وحيد سجله أحمد جمعة فى الدقيقة 76 من المباراة التى جمعتهما مساء “الاثنين” بإستاد الإسماعيلية .

بهذه النتيجة, ارتفع رصيد النادي المصري إلى 39 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن الزمالك الوصيف , بينما توقف رصيد اتحاد الشرطة عند 15 نقطة في المركز ال16 .

الداخلية والاتحاد

فاز فريق الداخلية على نظيره فريق الاتحاد الكندرى بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى اقيمت عصر ااثنين بإستاد الأسكندرية .

أحرز الهدف الاول لفريق الداخلية اللاعب عمرو مرعى فى الدقيقة 21 وبعدها بسبع دقائق أضاف سيريل بيالا الهدف الثانى .

وسجل هدف الاتحاد اللاعب هيرمان كواكو فى الدقيقة 34 من الشوط الثانى.

وطرد الحكم للاعب هانى سعيد .من فريق الاتحاد بسبب التدخل العنيف فى كرة مشتركة خلال الشوط الثانى.

وبهذا الفوز أرتفع رصيد فريق الداخلية إلى 33 نقطة فى المركز الخامس بينما توقف رصيد فريق الاتحاد عند 22 نقطة فى المركز الرابع عشر .

واقيمت الثلاثاء 3 مباريات هى (أسوان وغزل المحلة – الاسماعيلى وحرس الحدود – طلائع الجيش والإنتاج الحربى)

أسوان وغزل المحلة

حقق فريق أسوان انتصارا ثمينا على حساب فريق غزل المحلة هدف مقابل لا شئ, في المباراة التي أقيمت بينهما, عصر الثلاثاء, باستاد
المحلة .

أحرز هدف أسوان اللاعب أحمد زيزو في الدقيقة 48 من تسديدة ارتطمت بيد الحارس ودخلت المرمى.

وحاول فريق المحلة الهجوم لإحراز هدف التعادل ولكن لم يتمكن من اختراق دفاع أسوان والتسجيل في مرمى الحارس محمود رضا لينتهي اللقاء بفوز أسوان ويقترب المحلة من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد أسوان إلى النقطة 25 في المركز ال`12, بينما يتوقف رصيد المحلة عند النقطة الثامنة في المركز القبل الأخير بترتيب جدول الدوري الممتاز.

الاسماعيلى وحرس الحدود

فاز فريق الإسماعيلي على نظيره حرس الحدود بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الثلاثاء بإستاد الإسماعيلية .

أحرز هدف فريق الإسماعيلي اللاعب مروان محسن فى الدقيقة 30 من الشوط الأول .

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الإسماعيلي إلى 34 نقطة فى المركز الرابع بينما توقف رصيد فريق حرس الحدود عند 6 نقط .

وأعرب خالد القماش مدرب الإسماعيلي فى تصريح بعد المباراة عن سعادته بالفوز الذى دفع بالفريق إلى المربع الذهبي بالدوري وقال أتوجه بالشكر إلى اللاعبين على جهودهم وأتمنى أن نواصل الانتصارات لنسعد جماهيرنا .

طلائع الجيش والإنتاج الحربى

تعادل فريق طلائع الجيش مع ضيفه الانتاج الحربى بدون أهداف خلال المباراة التى جمعت بينهما مساء الثلاثاء .

وكانت المباراة شهدت حالة طرد للاعب فريق الأنتاج الحربى محمد محسن , كما شهدت إصابة لاعب فريق طلائع الجيش محمد أشرف التى تم على اثرها نقله إلى المستشفى لإتمام إجراءات العلاج .

وبهذه النتيجة إرتفع رصيد فريق الطلائع إلى 25 نقطة فى المركز الثانى عشر وإرتفع رصيد فريق الإنتاج الحربى إلى 32 نقطة فى المركز الثامن .

وتم تسجيل 13 هدف خلال المباريات التسعة بمعدل تهديف 1,4 هدف فى كل مباراة …