القاهرة-اخبار مصر

لم تشهد نسخة مارس من قائمة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم الكثير من التغييرات حيث إن معظم المنتخبات صاحبة المراكز الخمس الأولى لم
تلعب حتى الآن أية مباراة رسمية سنة 2016. ولم يتم احتساب سوى نتائج 14 مباراة في هذا التحديث الشهري وجميعها مباريات ودية. أما العدد الإجمالي من المباريات التي تم خوضها حتى الآن سنة 2016 فيبلغ 58.
وعلى قمة الجدول الصادر عن الاتحاد الدولى لكرة القدم اليوم الخميس لا تزال بلجيكا في الصدارة بينما تزاحم كل من الأرجنتين وأسبانيا وألمانيا وتشيلي على الطليعة.

في هذه الأثناء أتى تقدم إيطاليا بطلة العالم أربع مرات ليكون التحرك الإيجابي الوحيد بين العشرين الكبار. وفي قائمة الخمسين الأوائل حققت بولندا أفضل تقدم
بثلاثة مراكز بينما عادت صربيا إلى قائمة الخمسين هذه على حساب النرويج
يذكر أن نسخة مارس لم تشهد تحقيق أي فريق لأفضل ترتيب في تاريخه بينما تمسكت بعض الفرق بأفضل ترتيب في مسيرتها بلجيكا (1) تشيلي (5), أستراليا (10) المجر (19) كيرجيزستان (105).
أما صاحبا التقدم الأفضل في مارس فقد كانا منتخبا فنزويلا وأرمينيا. حيث تقدم ممثلو أمريكا الجنوبية 6 مراكز وحصدوا 57 نقطة ليتقدموا إلى المركز 75 بفضل فوز مشرف بهدف دون رد على كوستاريكا في باريناس في 2 فبراير.
كذلك لم يكن هناك أي تغييرات في التقسيم القاري للمنتخبات الخمسين الأولى أوروبا (31) أمريكا الجنوبية (8) أفريقيا (6) أمريكا الجنوبية والوسطى والكاريبي (4) آسيا (1) أوقيانوسيا (0).
في هذه الأثناء تمسكت بلجيكا والأرجنتين والمكسيك وإيران ونيوزيلندا بمراكزها على صدارة الترتيب في قاراتها بينما كان التغيير الوحيد في المركز الأول على المستوى القاري هو في أفريقيا حيث انتزعت جزر كاب فيردي المركز الأول من كوت ديفوار لتصبح في طليعة القارة السمراء.