اعداد : حسنى الغندور

أقيمت 5 مباريات ضمن مؤجلات الدوري الممتاز لكرة القدم ، ففى يوم الاحد أقيمت 3 مباريات هى (اتحاد الشرطة والمقاصة)و( طلائع الجيش والإسماعيلى)و(إنبى ووادى دجلة)

اتحاد الشرطة ومصر المقاصة

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد الشرطة, مع ضيفه مصر المقاصة بدون أهداف, في المباراة التي جمعتهما /الأحد / على إستاد الشرطة بالعباسية, في إطار منافسات الأسبوع 18 من الدوري الممتاز.

التعادل رفع رصيد مصر المقاصة إلى 33 نقطة في المركز الثالث للدوري كما ارتفع رصيد اتحاد الشرطة إلى 14 نقطة في المركز 16.

وكان اتحاد الشرطة قد فاز في مباراته الماضية بالدوري على انبي بنتيجة 3-1, فيما تعادل مصر المقاصة مع المصري البورسعيدي بنتيجة 2-2.

الاسماعيلي وطلائع الجيش

حقق الاسماعيلي انتصارا هاما علي حساب فريق طلائع الجيش يهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء الاحد باستاد جهاز الرياضة العسكري والمؤجلة من الاسبوع السابع بالدوي الممتاز.

تقدم الاسماعيلي عن طريق مروان محسن في الدقيقة 15,وتعادل طلائع الجيش في الدقيقة 22 عن طريق محمد أشرف,واحرز احمد سمير هدف الفوز للاسماعيلي في الدقيقة 57.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الاسماعيلي الي النقطة 28 في المركز الثامن وبفارق الاهداف عن صاحب المركز السابع فريق الانتاج الحربي الذي يملك نفس رصيد الاسماعيلي,بينما يصبح رصيد الجيش 21 نقطة في المركز ال`14 بترتيب جدول الدوري الممتاز.

إنبي ووادي دجلة

فاز إنبي على وادي دجلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما الاحد باستاد الدفاع الجوي، والمؤجلة من الأسبوع السادس للدوري .

سجل محمود قاعود هدفين لإنبي في الدقيقتين 32 و49، وأحرز سيد سالم الهدف الأول لوادي دجلة في الدقيقة 63، ثم سجل أحمد عبد الظاهر الهدف الثالث لإنبي في الدقيقة 74 وأحرز رجب نبيل الهدف الثاني لوادي دجلة في الدقيقة 75 .

وبتلك النتيجة رفع إنبي رصيده إلى 28 نقطة في المركز العاشر
بينما توقف رصيد وادي دجلة عند 25 نقطة في المركز الحادي عشر .

واقيمت الاثنين مباراة واحدة هى (الزمالك والاتحاد السكندري )

الزمالك والاتحاد السكندري

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا صعبا على ضيفه الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما, مساء الاثنين/, باستاد بتروسبورت والمؤجلة بينهما من الأسبوع السابع للدوري الممتاز.

تقدم الزمالك عن طريق اللاعب الزامبي إيمانويل مايوكا في الدقيقة الثامنة, وتعادل للاتحاد اللاعب عاشور الأدهم في الدقيقة 22, وأضاف محمود كهربا هدف الزمالك الثاني في الدقيقة 46 من الشوط الأول.

بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 38 نقطة ليصبح خلف النادي الأهلي المتصدر بفارق نقطتين فقط, قبل ان يلعب الأهلي مع المصري, بينما ظل الاتحاد السكندري في المركز 13 برصيد 22 نقطة.

وسيطر الزمالك على الكرة في بداية المباراة , وافتتح المهاجم الزامبي إيمانويل مايوكا أهداف المباراة في الدقيقة الثامنة بعد تمريرة أرضية من أيمن حفني في منطقة الجزاء قابلها اللاعب مايوكا بتسديدة مباشرة في الشباك.

وجاء الرد سريعا من فريق الاتحاد السكندري بانطلاقة من اللاعب عاشور الأدهم في الدقيقة 22 الذي سدد قذيفة ارتطمت بمدافع الزمالك وسكنت شباك محمود جنش لتعلن عن هدف التعادل.

ونجح اللاعب محمود كهربا في تسجيل هدف التقدم من جديد لصالح الزمالك في الدقيقة 46 بعد تمريرة وصلته في منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية عانقت شباك الفريق السكندري.

وفي الشوط الثاني, تألق الحارس جنش في الزود عن مرماه, وأنقذت العارضة فريق الزمالك بعدما ارتطمت بها كرة خطيرة جدا في الدقيقة 72 بعد تسديدة من اللاعب كواكو من داخل منطقة الجزاء مرت من جنش وردتها العارضة.

كما تصدى محمود جنش لمحاولة خطيرة لتسجيل هدف لفريق الاتحاد السكندري في الدقيقة 78 بعد رأسية من اللاعب أوباما أمام المرمى لكن حارس الأبيض تألق وأبعد الكرة بنجاح , لتنتهي المباراة بفوز صعب للزمالك

واقيمت الثلاثاء مباراة (الأهلي والمصري)

الأهلي والمصري

حقق فريق الأهلي تعادله الثالث على التوالي في الدوري الممتاز , بعدما فشل في الفوز على النادي المصري البورسعيدي وتعادل الفريقان بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما مساء امس “الثلاثاء” باستاد برج العرب بالإسكندرية والمؤجلة من الأسبوع السابع للمسابقة .

تقدم النادي المصري عن طريق أحمد ياسر في الدقيقة 11 .. وتعادل للنادي الأهلي اللاعب مؤمن زكريا في الدقيقة 27 , ثم أضاف اللاعب محمد مجدي الهدف الثاني للمصري من ضربة جزاء في الدقيقة 59 وتعادل للنادي الأهلي ماليك إيفونا في الدقيقة 79 .

بهذه النتيجة واصل الأهلي نتائجه المخيبة منذ فوزه على غريمه التقليدي الزمالك تعادل بعد ذلك مع طلائع الجيش غزل المحلة والمصري ليفقد 6 نقاط في 3 مباريات قلصت الفارق بينه وبين الزمالك إلى 3 نقاط بعد أن كان 7 نقاط.

والتعادل رفع رصيد الأهلي إلى 41 نقطة لتصبح صدارته مهددة من أقرب ملاحقيه فريق الزمالك صاحب ال`38 نقطة, أما المصري فارتفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن مصر المقاصة الثالث.

وجاءت المباراة قوية وسريعة من الفريقين , ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 11 قابل اللاعب
أحمد ياسر عرضية أرضية من الجهة اليسرى في غياب الرقابة الدفاعية من الأهلي بتسديدة مباشرة إلى شباك عادل عبد المنعم معلنا عن تقدم فريقه.

وحصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء المصري في الدقيقة 27 سددها مؤمن زكريا في شباك رمزي صالح ببراعة ليعلن تعادل فريقه.

وفي الشوط الثاني حصل المصري على ضربة جزاء في الدقيقة 57 بعد تدخل أحمد عادل عبد المنعم مع اللاعب أحمد ياسر ليتصدى اللاعب محمد مجدي لتنفيذها ويسجل الهدف الثاني لفريقه , وردت العارضة رأسية رامي ربيعة بعدما مرر صبري رحيل عرضية أرضية خطيرة مرت من الحارس والمدافعين ليحولها الدفاع الى ركنية تم تنفيذها قابلها رامي ربيعة برأسه في العارضة.

وفي الدقيقة 79 نجح رمضان صبحي في إعادة الأهلي للمباراة بانطلاقة من الجهة اليمنى ليلعب عرضية أرضية قابلها إيفونا المنفرد تماما بتسديده يسارية في الشباك .

وفي الوقت بدل من الضائع لعب صبري رحيل عرضية خطيرة من ركلة حرة مباشرة قابلها عمرو جمال برأسية قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى المصري بقليل , لتنتهى المباراة بالتعادل الإيجابي 2 – 2 .

وقال إبراهيم حسن مدير الكرة بالمصري بعد المباراة أننا نلعب من أجل الفوز ونؤكد على انه لا توجد حواجز بين النادي الأهلي الكبير العريق الذي تربينا فيه أنا وشقيقي حسام .

مضيفا “ومن عجائب القدر أن الكابتن عبد العزيز عبد الشافي أول من قابلنا فى الأهلي واختارني وشقيقي فى اختبارات الناشئين وفى ذلك الوقت فى سن 12 سنة ونلتقى اليوم وهو مدير فني للأهلي وانا وشقيقي نقود المصري وأؤكد على الاحترام الكامل بين الإدارة
والأجهزة الفنية بالناديين والمنافسة فى الملعب فقط ونتمنى التوفيق للأهلي ” .

من جانبه .. أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي, اأن فريقه قدم مباراة قوية أمام المصري البورسعيدي , وقال بصرف النظر عن الاداء أشعر بالحزن بسبب التعادل.وسنستغل فترة توقف المباريات لمعالجة الاخطاء لنقدم الافضل ونسعد جاهيرنا .

وأضاف فى تصريحات بعد التعادل مع المصرى 2 – 2 .. المصري فريق جيد جدا, وحسام حسن مدرب رائع, مشيرا إلى أن ركلة الجزاء التي حصلوا عليها في بداية الشوط الثاني صعبت المأمورية على لاعبي المارد الأحمر.

وأضاف عبد الحفيظ “هذه هي كرة القدم ووارد فيها كل شيئ, ولا يوجد قلق على الفريق”.

وأوضح مدير الكرة بالأهلي,التعادل خلال آخر 3 مباريات لايرضينا نخسر 6 نقاط في 3 مباريات”.

وأختتم عبد الحفيظ تصريحاته مؤكدا أنه لديه كامل الثقة في لاعبي المارد الأحمر, قائلا “لاأشعر بالقلق على الدوري وسنحصل عليه حتى لو في آخر مباراة, ليس غرور ولكنها ثقة كبيرة في اللاعبين”.

وتم تسجيل 15 هدف فى المباريات الخمسة بمعدل تهديف 3 اهداف فى المباراة الواحدة ..