بغداد -أ ش أ

قتل 34 من مسلحي تنظيم”داعش” الإرهابي، بينهم 20 إرهابيا خلال عملية إحباط القوات العراقية بإسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي اليوم الأربعاء لهجوما التنظيم على منطقة الجرايشي بمحافظة الأنبار غربي العراق.

وذكرت خلية الاعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة أن قوات الفرقة العاشرة التابعة لقيادة عمليات الأنبار بإسناد جوي من احباط هجوم داعش, مما أسفر عن مقتل 20 إرهابيا بمنطقة الجرايشي شمالي الرمادي مركز محافظة الأنبار, وتم تدمير ثماني سيارات وقتل من كانوا بداخلها.

على صعيد متصل أكد قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون صد هجوم لمسلحي تنظيم “داعش” على ناحية البغدادي غرب الرمادي، وقال ان قائد شرطة ناحية البغدادي المقدم باسم شاكر قتل وأصيب عدد من قوات الشرطة والعشائر خلال الاشتباكات مع عناصر التنظيم.

وقال دبعون – في تصريح صحفي اليوم- إن القوات العسكرية ومقاتلي العشائر تمكنوا من صد هجوم داعش على ناحية البغدادي وقتلت 14 إرهابيا بينهم انتحاريون يرتدون أحزمة ناسفة.

يذكر أن القوات العراقية المشتركة اقتحمت مدينة الرمادي الثلاثاء 22 ديسمبرالماضي، وسيطرت على أحياء المدينة وحررت المجمع الحكومي وسط الرمادي الاثنين 28ديسمبر ورفعت العلم العراقي عليه، وأجرت عملية تطهير للعبوات الناسفة والمفخخة ووفرت ممرات آمنة لخروج المدنيين وواصلت عملية استكمال السيطرة على مركز الرمادي، ووسعت نطاق العمليات العسكرية ضد التنظيم شرقا وحررت منطقة الصوفية, وتسعي لطرد داعش من منطقتي السجارية وجزيرة الخالدية، وتضييق الخناق على الفلوجة أهم معاقل التنظيم في الأنبار.