اعداد : حسنى الغندور

اقيمت مباريات الاسيوع ال 16 بالدورى الممتاز لكرة القدم على مدار 3 ايام ففى يوم الجمعة تقيمت مباراة واحدة بين (بتروجيت وإنبى)

بتروجيت وإنبى

حيث تعادل فريقا بتروجيت وإنبى سلبيا فى المباراة التي جمعت بينهما
/الجمعة/ باستاد السويس فى إطار أولى مباريات الإسبوع ال16 من بطولة الدورى الممتاز لكرة القدم.

وبهذه النتيجة; يرتفع رصيد فريق بتروجيت إلى 23 نقطة ليحتل المركز السابع, ورصيد إنبى إلى 21 نقطة ويحتل المركز التاسع.

تجدر الأشارة إلى أن فريق بتروجيت فاز فى ست مباريات وتعادل خمس مباريات وخسر خمس مباريات بينما فاز فريق إنبى فى خمس مباريات وتعادل فى ست مباريات وخسر ثلاثة .

كما اقيمت السبت مباراة واحدة ايضا جمعت بين (الأهلي والاتحاد السكندري)

الأهلي والاتحاد السكندري

تصدر الاهلي جدول الدوري الممتاز مؤقتا بعد فوزه علي الاتحاد السكندري بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي اقيمت بينهما السبت باستاد الاسكندرية .

سجل الهدف جون انطوى في الدقيقة 65 من عرضية أحمد فتحي من الجانب الايمن ليحقق الفريق الانتصار الثاني علي التوالي تحت قيادة زيزو بعد اعتذار بيسيرو عن اكمال المهمة ورحل ليدرب فريق بورتو البرتغالي.

بدأ الشوط الاول بحماس وتبادل الفريقان الهجمات لتسجيل هدف مبكر لارباك الخصم وأول هجمة للاهلي في الدقيقة الخامسة عن طريق رامي ربيعة بكرة رأسية حول بها تمريرة عبد الله السعيد, إلا أنها مرت فوق العارضة. .. ورد محمود شعبان على هجمة الأهلي في الدقيقة الثامنة بتسديدة قوية من خارج منطقة جزاء الأهلي, تصدى لها شريف إكرامي لتتحول إلى ركلة ركنية لم يستفد منها زعيم الثغر.

وفي الدقيقة 34 أخطر هجمات الاهلي في الشوط الاول عن طريق رمضان صبحي حيث إنفرد بمحمود السيد حارس مرمى الاتحاد, إلا أنه تأخر في تسديد الكرة ليضغط دفاع زعيم الثغرعليه وينقذ مرماه من هدف محقق.

واستمر الأهلي في الاستحواذ على الكرة, وهو ما سمح لجون أنطوي بتشكيل خطورة على مرمى الاتحاد بعد كرة رأسية في الدقيقة الأخيرة من الشوط, مرت بجوار القائم.

وفي الشوط الثاني أجري زيزو اول تغيرات الاهلي بخروج عماد متعب ونزول مؤمن زكريا بدلا منه, لتجديد دماء خط الهجوم .

وواصل الاهلى الضغط والهجوم وفى الدقيقة 65 سجل جون أنطوي الهدف للاهلي , بعد كرة طولية من عبد الله السعيد حولها أحمد فتحي لعرضية, لعبها الغاني مباشرة إلى داخل شباك الاتحاد. ليسجل هدف الانقاذ والثلاث نقاط .

ودفع زيزو بأحمد حمدي في الدقيقة 74 بدلا من عبد الله السعيد, قبل أن يشرك عمرو جمال بدلا من جون انطوي في الدقيقة 85, بعد أن نجح في السيطرة على المباراة تماما.

وكاد صبري رحيل أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 90 بعدما أرسل كرة عرضية, غيرت إتجاهها واصطدمت بدفاع الاتحاد لترتطم بالعارضة ثم تتحول إلى ركلة ركنية.

وينتهي اللقاء بفوز الاهلي علي الاتحاد بهدف مقابل لاشيء ليتصدر جدول الدوري برصيد 32 نقطة , بينما يتوقف رصيد الاتحاد عند النقطة 22 في المركز الثامن بترتيب جدول الدوري الممتاز.

وقال بوتيس المدير الفنى للاتحاد فى تصريح بعد المباراة لعبنا بقوة فى مواجهه خصم لديه النجوم والخبرات وخاصة فى الشوط الاول , وفى الشوط الثانى دخل فى مرمانا الهدف ولم نيأس وواصلنا الهجوم ولكن غاب عنا التوفيق ومن وجهه نظرى الهزيمة بهدف أمام الاهلى لا تقلل من شأن الفريق.

واقيمت الاحد4 مباريات هى (مصر المقاصة وحرس الحدود -وادى جلة والإسماعيلي – غزل المحلة والشرطة – الزمالك وسموحة)

مصر المقاصة وحرس الحدود

فاز فريق مصر المقاصة على حرس الحدود بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الأحد بإستاد الفيوم .

أحرز هدف فريق مصر المقاصة اللاعب محمد جابر فى الدقيقة 25 من الشوط الأول.

وبهذا الفوز , إرتفع رصيد فريق مصر المقاصة إلى 30 نقطة فى المركز الثالث , بينما توقف رصيد فريق الحرس عند خمس نقاط , متذيلا جدول الدورى فى المركز الأخير.

وادي دجلة والإسماعيلي

حقق فريق وادي دجلة فوزا ثمينا على مضيفه النادي الإسماعيلي بهدف نظيف في المباراة التى جمعت بينهما “الأحد” باستاد الإسماعيلية .

أحرز هدف المباراة الوحيد لاعب وادى دجلة محمد هلال من تسديدة قوية مرت بغرابة من بين يدي الحارس محمد صبحي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع للشوط الأول .

بهذه النتيجة ارتفع رصيد نادي وادي دجلة إلى 17 نقطة في المركز الثالث عشر , بينما توقف رصيد النادي الإسماعيلي عند 18 نقطة في المركز الحادي عشر .

غزل المحلة واتحاد الشرطة

وفي مباراة أخرى في نفس التوقيت , تعادل فريق غزل المحلة مع ضيفه اتحاد الشرطة بدون أهداف في المباراة التى جمعت بينهما باستاد المحلة , ليرتفع رصيد المحلة إلى 6 نقاط في المركز السابع عشر كما ارتفع رصيد اتحاد الشرطة إلى 9 نقاط في المركز السادس عشر .

الزمالك وسموحة

فشل فريق الزمالك في استعادة صدارة الدوري الممتاز وتنازل عنها للاهلي بعد تعادله بصعوبة وفى الدقائق الاخيرة مع سموحة بهدف لكل فريق في المباراة التي اقيمت مساء الاخد باستاد بتروسبورت .

تقدم سموحة عن طريق عمرو المنوفي في الدقيقة 33 .. وأعاد حمادة طلبة الزمالك للمباراة بتسجيل هدف التعادل بالرأس في الدقيقة الاولي من الوقت بدل الضائع .

وأضاع أحمد دويدار ضربة جزاء للزمالك في الدقيقة 86. .. وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 .

بداء الزمالك المباراة بضغط علي سموحة وأضاع فرصتين مؤكدتين فى أول 10 دقائق ..

الهجمة الأولى في الدقيقة 4 مرر باسم مرسي الكرة الى محمود “كهربا” الذي سدد على المهدي سليمان لكن الكرة ارتطمت به وذهبت نحو مصطفي فتحي الذي سدد نحو المرمى ليقوم أيمن أشرف بابعاد الكرة عن مرمى سموحه الخالي .

وقاد مصطفي فتحي الهجمة الثانية لأصحاب القميص الأبيض في الدقيقة 7 وأرسل بينية رائعة لباسم مرسي الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس المتألق المهدى سليمان لكنه لعبها سهلة وتصدى لها الحارس .

وأصيب طارق حامد ليقوم الجهاز الفني باستبداله واشراك معروف يوسف بدلا منه.

وتفوق سموحة فى وسط الملعب وبادل الهجمات وشكل خطورة على مرمى الزمالك من خلال أحمد تمساح وحسام باولو ..وفي الدقيقة 21 هجمة من الجانب الأيمن ومرر تمساح كرة أرضية لحسام باولو و سدد بجوار القائم الايسر.

ووقع الشناوي في خطأ كبير أثناء التعامل مع كرة سهلة داخل منطقة الجزاء لكن عجز باولو عن استغلالها في الدقيقة 23, ومرت الكرة أمام المرمى الخالي.

وتبادل عمرو المنوفي الكرة مع حسام “باولو” داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 33 وسجل المنوفى الكرة فى شباك الزمالك .

وفي الشوط الثاني أجري ميدو المدير الفنى للزمالك تغييرا وأخرج باسم مرسي مهاجم الفريق الغير موفق وأشرك محمد إبراهيم بدلا منه. فى محاولة لمواجهه تفوق الخصم فى وسط الملعب وهجومه على مرمى الزمالك .

وحاول الزمالك على مدار 20 دقيقة من الشوط الثاني الهجوم لكن لم يتمكن من الوصول إلى منطقة جزاء سموحة بفضل الدفاع المميز وتألق الحارس الهانى سليمان .

وفي الدقيقة 66 تمريرة بالكعب من شكيابالا الموهوب الى محمد إبراهيم الذي انفرد وحاول تسجيل هدف لكن تصدى الهانى سليمان ببراعة وأنقذ الكرة.

وأجرى ميدو المدير الفنى للزمالك في الدقيقة 67 التبديل الثالث في المباراة بإخراج شيكابالا ودفع بايمن حفني .

واحتسب الحكم محمد الصباحي ركلة جزاء لصالح مصطفي فتحي, وتقدم أحمد دويدار للتسديد في الدقيقة 87 لكنه سددها فوق العارضة.لتضيع فرصة عودة الزمالك للمباراة .

وأحرز حمادة طلبة هدف الانقاذ الزمالك بالرأس في الدقيقة 90 من كرة عرضية من الجانب الأيمن عن طريق مصطفي فتحي.وحاول الزمالك الهجوم ولكن لم يتمكن من اختراق دفاع الخصم المحكم لتنتهى المباراة بالتعادل 1 -1 .

التعادل رفع رصيد الزمالك الي النقطة 31 في المركز الثاني وبفارق نقطة عن الاهلي المتصدر,واصبح رصيد سموحة 24 نقطة في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

وبعد المباراة سقط ميمى عبد الرازق المدير الفنى لسموحه على الارض من الانفعال وتم نقله الى المستشفى .

وأوضح ميمى عبد الرازق أن تغيير تمساح تم بعد ان طلب اللاعب الخروج لشعوره بشد عضلى .. وطلبت من الدفاع رقابة مفاتيح لعب الزمالك ومنع مصطفى فتحى من رفع أى كرة ومن وجهه نظرى ضربة الجزاء ظالمة ..

وفى اثناء خروجى من الملعب هتفت بعض الجماهير ضدى وتدخل المستشار مرتضى منصور للتهدئة وأتقدم له بالشكر وبعد أن شعرت بالاجهاد توجهت الى المؤتمر الصحفى وفوجئت بانفعال ميدو وبانه يدعى أننى قمت باهانة نادى الزمالك .

وأؤكد على أن هذا لم يحدث ولن يحدث فانا استاذ أكاديمى وملتزم بالاخلاق الرياضية ..

ويتوقف الدورى فى الفترة بين 24 الى30 يناير لمعسكر منتخب مصر
وتستأنف مباريات الاسبوع 16 يوم الاحد القادم ب3 مباريات هى
(الداخلية وأسوان – طلائع الجيش والمصري البورسعيدي – المقاولون العرب والانتاج الحربي ..