الرياض - أ ش أ

وصلت إلى العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم لحضور الإجتماع الثالث للمجلس التنسيقي المصري السعودي.

وذكرت وزارة التعاون الدولي – في بيان مساء اليوم – أن الإجتماعات التحضيرية للإجتماع ستعقد غدا الإثنين، ويعقد المجلس اجتماعه بعد غد الثلاثاء، حيث تترأس الدكتورة سحر نصر الجانب المصري، ويترأس الدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة بمجلس الوزراء السعودي الجانب السعودي.

ويبحث الوزراء خلال اجتماعهم مع نظرائهم السعوديين غدا مجالات التعاون الثنائي وما تم الاتفاق عليه خلال الإجتماعات السابقة في اطار التنسيق القائم بين مصر والمملكة العربية السعودية ، على أن يعقد بعد غد الثلاثاء اجتماع موسع يضم الوزراء من الجانبين.

وكان الإجتماع الثنائي للمجلس التنسيقي المصري السعودي قد عقد بالقاهرة الشهر الماضي برئاسة رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وتعقد الاجتماعات دوريا في القاهرة والرياض ، بهدف متابعة فرق العمل للوصول للاتفاقيات المحددة في المجالات المختلفة لتدعيم وتوطيد العلاقات الثنائية وتطويرها ، بحيث أنه مع انتهاء لجنة التنسيق من أعمالها تكون هناك مجموعة من الإتفاقات جاهزة للتوقيع عليها بحضور قيادتي البلدين الشقيقين.