القاهرة -أ ش أ

أصدرت وزارة الصحة والسكان بيانا اليوم الخميس بشأن ما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول تعرض الدكتورة أمل شرف ” طبيب الأسنان” بمستشفى القاهرة الفاطمية للاعتداء من قبل إحدى السايسات خارج أسوار المستشفى.

وأوضحت الوزارة في بيانها : أنه فور وقوع الواقعة يوم 2015/11/18 في تمام الساعة الثامنة صباحا , قام مدير المستشفى بإبلاغ السيد نائب مأمور قسم الجمالية والسيد رئيس مباحث القسم , بتعرض الطبيبة المذكورة للاعتداء من قبل احدي السايسات , كما قام بإبلاغ السيد مدير الشئون القانونية بالمستشفى بضرورة التوجه للقسم لتحرير محضر بالواقع .

وأرسل رئيس مباحث القسم قوة إلى المنطقة المحيطة بالمستشفى, وتم القبض على السايسة , وتم تحرير محضر لها رقم 10227 جنح الجمالية بتاريخ 2015/11/18, وتم عرضها على النيابة في اليوم التالي 2015/11/19, وحبسها حتى تاريخه, والقضية قيد النظر بالقضاء.

في غضون ذلك تم عرض الطبيبة المعتدى عليها على طوارئ مستشفى الحسين الجامعي لعمل تقرير طبي لها , وتم إجراء خياطة تجميلية للطبيبة داخل مستشفى القاهرة الفاطمية, وخرجت في نفس اليوم, كما تم احتساب إصابتها “إصابة عمل”, ومتابعتها حتى الشفاء التام.

كان مدير مستشفى القاهرة الفاطمية قد قام بمخاطبة رئيس حي وسط القاهرة بتاريخ 2014/5/14 لمحاولة استقطاع جزء من الرصيف, وتخصيصه كمساحة انتظار للأطباء والعاملين بالمستشفى, وجاء الرد بتاريخ 2015/3/5 بعدم جواز إنشاء ساحة انتظار تنفيذاk لتعليمات الإدارة العامة للمرور .