أخبار مصر - غباشى خيرالله

تغني طلائع الدول الافريقية بأغنية تحت عنوان “مصر أرض الأمان” خلال الحفل المسائي لمبادرة تجمعنا قارة ضمن فعاليات اليوم الثالث للمبادرة التي تنظمها الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة الازهر وجمعية الشباب للتنمية والبيئة في نسختها الثانية والتي تستمر فعالياتها حتى 22 ديسمبر 2015 بأسوان.

قام بتأليف الاغنية وتلحينها الفنان المصري محمد مصطفى رجب، وتدرب عليها الطلائع الافارقة المشاركون في مبادرة تجمعنا قارة على مدار 3 أيام متتالية.

وجاءت كلمات الاغنية “السلام بلغ بلادك السلام.. من شعبنا ولكل عاشق للسلام.. أنت في أرض الجمال أرض الامان.. أرض الحضارة والامان.. مصر الامان عز الشتا شمس في سماها.. وأساسها ناسها الطيبين والنيل مداها.. هتلف كل الدنيا مش هتشوف مثالها.. وترابها حنة بس نار على مين عاداها.. من كل طفل في افريقيا وفي ارضها.. ولكل طفل في كل شعب في أرضنا.. أنا بالنيابة عن زمايلي في سننا.. جبت الوردة دي.. كبرت على أرض السلام”.

شارك في أداء الأغنية الطلائع الافارقة من دول السودان، جنوب السودان، جزر القمر، السنغال، نيجيريا، مالي، الصومال، الكونغو، اثيوبيا، النيجر، جامبيا، غينيا كوناكري، أوغندا، علاوة على مشاركة طلائع جمهورية مصر العربية.