أخبار مصر - سماء المنياوي

نظمت جامعة النيل الاهلية لقاء تنسيقي بين الجامعة وجامعة المنيا ؛ جمع بين الدكتور عمرو مرتجي نائب رئيس جامعة النيل الأهلية لشئون الطلاب ؛ و الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا ؛ وذلك لصياغة بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنيا وجامعة النيل في مجال الهندسة والحاسب الآلي والإبتكار وريادة الأعمال .

جاء اللقاء استكمالاً للمؤتمر الدولي الأول لتبادل المعرفة وريادة الأعمال الاجتماعية الذي عقد بالجونة بمحافظة البحر الأحمر برعاية منظمة العمل الدولية بالتعاون مع المجلس الشرق أوسطي للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال والذي عقد في نوفمبر الماضي .

من جانبه قام رئيس جامعة المنيا بتكريم الدكتور عمرو مرتجي نائب رئيس جامعة النيل الأهلية بإهدائه درع الجامعة تقديراً لمجهوداته في ريادة الأعمال وتبني الأفكار الإبداعية للشباب ؛ و أكد خلال الاجتماع علي تبني جامعة المنيا الأفكار الإبداعية للشباب لإخراجهم من فكرة انتظار العمل الحكومي إلي عمل ريادي اجتماعي يعود بالنفع علي الشخص والأسرة والمجتمع.

علي هامش اللقاء قامت جامعة النيل بإجراء لقاء تحضيري مع عدد من شباب محافظة المنيا بكلية الهندسة بجامعة المنيا بحضور الدكتور عمرو مرتجي نائب رئيس جامعة النيل والدكتور أحمد شوقي زهران منسق البروتوكول بين جامعة المنيا وجامعة النيل في ريادة الأعمال والدكتورة كارولين كامل مديرة المشروع والدكتورة علياء سليمان بجامعة النيل.

تم خلال اللقاء فتح مناقشة أولية لمعرفة المشاريع الريادية والأفكار الإبداعية التي تدور في أذهان الشباب لتحويلها إلي خطط عمل حقيقية إلي جانب عمل مسابقة بين الشباب ومكافأة العشرة مشاريع الأولي بمبالغ مالية تصل إلي عشرين ألف جنيها لكل مجموعة أفكار وفريق عمل . والتأكيد على ان هذه المشاريع موجهه لطلاب الجامعة ولأي شباب يمتلك أفكار إبداعية في مجال الهندسة والحاسب الآلي والإبتكار وريادة الأعمال.

وأكد الدكتور أحمد شوقي منسق بروتوكول التعاون بأنه سيتم عمل معسكر يتم فيه اجتماع من 50 إلي 100 شاب مع 4 محاضرين من جامعة النيل لتجسيد وبلورة أفكار الشباب وكيفية تحويل هذه الأفكار إلي خطة عمل لمشروع ريادي.