القاهرة - أخبار مصر

قال المتحدث العسكرى الرسمى إن قوات إنفاذ القانون المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية فى الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى نجحت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم “الإثنين” من إحباط محاولة لتسلل الأفراد عبر خط الحدود الدولية.

وقال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى الرسمى إن العناصر المكلفة بتأمين المنطقة الحدودية كانت قد رصدت فجر اليوم قيام مجموعة من الأفراد الأفارقة بمحاولة التسلل من الغرب إلى الشرق عبر خط الحدود الدولية بالتعاون وتحت إشراف عناصر إجرامية تقوم بتسهيل أعمال الهجرة غير الشرعية ، وعلى الفور قامت القوات بإطلاق عدد من الطلقات التحذيرية والتحرك للقبض على المتسللين الذين بادروا بإطلاق النيران على قوة التأمين مما نتج عنه إصابة مجند بطلق نارى نافذ بالظهر.

وأشار إلى أن القوات قامت بالتعامل مع مصادر النيران لإسكاتها وضبط هذه العناصر الإجرامية، مما أسفر عن مقتل (5) وإصابة (6) من المتسللين والقبض على (5) آخرين وتبين أنهم جميعا يحملون الجنسية السودانية.

وقد تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم وإحالة الواقعة إلى جهات التحقيق المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها مع إتخاذ ما يلزم من إجراءات لسرعة ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية المتورطة فى إرتكاب هذا الحادث.