اعداد : حسنى الغندور

اقيمت مباريات الاسبوع الثالث من الدوري الممتاز لكرة القدم على مدار يومى السبت والاحد ففي يوم السبت اقيمت 5 لقاءات هى (انبي والمصرى البورسعيدي – وادي دجلة و غزل المحلة -مصر المقاصة وسموحة -الاتحاد السكندري والمقاولون العرب – الزمالك والانتاج الحربي)

إنبي والمصري البورسعيدي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي انبي , فوزا ثمينا على حساب مضيفه المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف واحد, في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي , على استاد الإسماعيلية الرياضي , ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.

تقدم انبي بهدفين في الشوط الأول عن طريق صلاح عاشور في الدقيقة 29, محمود قاعود في الدقيقة 33 , فيما أحرز المصري هدفه الوحيد في الدقيقة 34 من زمن الشوط الثاني عبر اللاعب أحمد جمعة.

ورفع الفوز رصيد انبي إلى خمس نقاط ليحتل المركز السادس في جدول المسابقة, فيما توقف رصيد المصري عند أربع نقاط في المركز السابع.

وادى دجلة وغزل المحلة

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت في إطار الجولة ذاتها , فاز وادي دجلة على مضيفه غزل المحلة بهدفين نظيفين , في اللقاء الذي أقيم على استاد غزل المحلة.

سجل هدفي وادي دجلة , نجمه النيجيري ستانلي أوهاويتشي في الدقيقتين 17 من الشوط الأول, و32 من زمن الشوط الثاني, ليرفع رصيد فريقه إلى أربع نقاط في المركز التاسع , بينما ظل فريق غزل المحلة في قاع ترتيب جدول الدوري بدون نقاط.

مصر المقاصة وسموحة

حقق فريق مصر المقاصة أول فوز له بالدوري الممتاز علي حساب فريق سموحة بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت بينهما , بإستاد الفيوم .

وسجل للمقاصة مهاجمه نانا بوكا الذي أحرز هدفين في الدقيقتين 22 و45 لينتهي اللقاء بفوز المقاصة ويحتل المركز الخامس برصيد 5 نقاط , بينما تجمد رصيد سموحة عند
3 نقاط في المركز 12 بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

الاتحاد السكندري والمقاولون العرب

وفي مباراة أخرى , أقيمت بنفس التوقيت وفي نفس الجولة الثالثة , تعادل فريق الاتحاد السكندري مع فريق المقاولون العرب بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما بإستاد الإسكندرية.

تقدم إسلام فؤاد للمقاولون في الدقيقة 10 , وتعادل رمزي خالد للاتحاد في الدقيقة 49 .

, وشهدت المباراة جدلا تحكميا في الدقيقة 31 عندما احتسب الحكم وليد عبد الرازق ضربة جزاء لصالح فريق الاتحاد نتيجة لمس الكرة من قبل مدافع المقاولون محمد سمير ولكنه تراجع عن قراره بتوجيه من مساعده معتبرا اللمس من المدافع عن دون قصد.

وبهذة النتيجة يحتل الاتحاد المركز الرابع برصيد 7 نقاط , ويصبح رصيد المقاولون نقطتيتين في المركز ال`16 بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

الزمالك والانتاج الحربي

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك, على ضيفه فريق الإنتاج الحربي بهدفين مقابل هدف واحد , في المباراة التي جمعتهما مساء السبت الماضي, على إستاد بتروسبورت .

تقدم محمود عبد المنعم (كهربا) بهدف الزمالك الأول في الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول , بعدما تلقى تمريرة عرضية مميزة من عمر جابر من الجانب الأيمن, قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني للفريق الأبيض في الدقيقة السابعة من زمن الشوط الثاني , فيما سجل محمود فتح الله هدف الانتاج الحربي الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 55.

الفوز رفع رصيد الزمالك إلى سبع نقاط , ليحتل المركز الثالث بجدول الدوري , بفارق الأهداف عن الاتحاد السكندري , فيما ظل الانتاج الحربي بدون رصيد من النقاط بعدما تعرض لثلاث هزائم في ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة حتى الآن.

وكان الزمالك قد تعادل مع أسوان بدون أهداف في الجولة الماضية , فيما خسر الانتاج الحربي من الاتحاد السكندري بهدف دون رد , ويلتقي الزمالك في الأسبوع المقبل من المسابقة مع فريق المقاولون العرب , بينما يلعب الانتاج الحربي مع طلائع الجيش.

واقيمت الاحد 4 مباريات هى ( طلائع الجيش واسوان – اتحاد الشرطة وحرس الحدود – الاسماعيلى والداخلية – الأهلي وبتروجيت )

طلائع الجيش واسوان

تعادل فريق أسوان مع فريق طلائع الجيش بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما,
امس الأحد, باستاد جهاز الرياضة العسكري بالجولة الثالثة من الدوري الممتاز.

وتقدم علاء علي للجيش في الدقيقة 24 من تسديدة قوية, فيما تعادل محمد فوزي لفريق أسوان في الدقيقة 48 من ضربة رأس, لينتهي اللقاء بالتعادل بين الفريقين, ولعب أسوان منقوصا من الدقيقة 55 بعد طرد اللاعب أحمد سيد; لحصوله علي إنذراين, كما تعرض حارس الجيش للطرد في آخر دقيقة من اللقاء للمس الكرة من خارج منطقة الجزاء.

ويعتبر هذا التعادل هو الثاني علي التوالي لكل منهما حيث تعادل أسوان المباراة السابقة مع الزمالك, والجيش تعادل مع وادي دجلة, وتعرض لكل فريق منهما لهزيمة في الجولة الأولي; حيث خسر أسوان من الاتحاد السكندري ,وخسر الجيش من الأهلي, ليصبح رصيد كل منهما نقطتين ليحتل الجيش المركز ال`13,ويحتل أسوان المركز ال`15 لفارق الأهداف عن حرس الحدود وطلائع الجيش .

اتحاد الشرطة وحرس الحدود

وفي مباراة أخري أقيمت في نفس التوقيت, وفي نفس الجولة الثالثة من الدوري الممتاز, تعادل فريق اتحاد الشرطة مع فريق حرس الحدود بهدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم بينهما باستاد الشرطة.

وتقدم حرس الحدود عن طريق مهاجمه محمد فاروق “بنزيمة” في الدقيقة 44, فيما تعادل
صلاح ريكو للشرطة في الدقيقة 92 من ضربة جزاء; لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بينهما ويحصل كل فريق علي نقطة ليصبح رصيد الشرطة ثلاث نقاط في المركز ال`11, ويصبح رصيد الحدود نقطتين في المركز ال`14 بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

الإسماعيلي والدخلية

تقاسم فريق الداخلية صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم مع الأهلي , وذلك عقب فوزه بهدف نظيف على الإسماعيلي في المباراة التي جمعت بينهما مساء الاحد على استاد الإسماعيلية في ختام الجولة الثالثة للمسابقة .

أحرز سيريل بيالا هدف الداخلية في الدقيقة 12 من عرضية متقنة من اللاعب إسلام عبد النعيم ليهدي فريقه ثلاث نقاط غالية يرتفع بها رصيده إلى تسع نقاط في صدارة جدول الدوري مع الأهلي .. بينما يتوقف رصيد الإسماعيلي عند النقطة الرابعة في المركز الثامن بترتيب جدول الدوري .

جاءت المباراة متوسطة المستوى وعاب الهجوم في الفريقين البطء ودفع الإسماعيلي ثمن الأخطاء الدفاعية وتلقى هدفا في شباكه وبعد الهدف اندفع الإسماعيلي للهجوم , ولكن لم يتمكن من اختراق دفاع الخصم .

وقبل نهاية اللقاء بدقائق , تقدم شيكابالا داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ارتطمت بذراع مدافع الداخلية , وانفعل شيكابالا وطالب حكم اللقاء بضربة جزاء ورفض الحكم وأشهر في وجهه البطاقة الصفراء .

وأعرب أحمد حسام (ميدو) المدير الفني للإسماعيلي – في تصريح عقب المباراة – عن حزنه للخسارة .. وقال ” لا نستحق الخسارة , دخل مرمانا هدفا من خطأ دفاعي في البداية وبعد الهدف هاجم الفريق بضراوة ودفعنا ثمن إضاعة الفرص ” .

وأوضح ميدو قائلا ” أطلب من رئيس لجنة الحكام عصام عبد الفتاح مراجعة شريط المباراة , ومناقشة الحكم في عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة للدراويش ” .

الأهلي وبتروجيت

تألق كابتن الاهلي عماد متعب وسجل هدفا فى الوقت بدل الضائع ليفوز فريقه على بتروجيت 1/صفر مساء امس الاحد ويتصدر جدول الدوري الممتاز بعد أن حقق فوزه الثالث علي التوالي على أستاد السويس الجديد ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.

احرز عماد متعب الهدف الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بضربة راس رائعة.من كرة عرضية رفعها صبرى رحيل وأضاع فرصة من عرضية لعبها رمضان صبحى ليهدى فريقه ثلاث نقاط غاليه .

قدم الاهلي مباراة متوسطة وعاب هجومه البطء الشديد خاصة في الشوط الاول وتأثر خط وسط الفريق بغياب حسام عاشور .

وفى المقابل ادي بتروجيت بقوة ولعب بتوازن دفاعى هجومى وكان اكثر من ند للاهلي في جميع مراحل اللقاء ولكن خبرات لاعبي الاهلي بقيادة عماد متعب رجحت كفة الفريق لصالح المارد الاحمر .

وبهذا الفوز تصدر الاهلى الدوري برصيد تسع نقاط,بينما يصبح رصيد بتروجيت ثلاث نقاط
في المركز العاشر من ترتيب جدول الدوري الممتاز.

و يلتقي الاهلي في الجولة الرابعة مع فريق المقاصة الخميس المقبل ,بينما يلعب بتروجيت مع وادي دجلة السبت .

وانتهت 6 مباريات بالفوز فيما انتهت 3 مباريات بالتعادل وتم تسجيل 18 هدف خلال مباريات الاسبوع الثالث بمعدل تهديف هدفان فى كل مباراة .

ويتصدر ستانلى اوهاووتشى من نيجيريا ولاعب وادي دجلة قائمة الهدافين برصيد 4 اهداف يليه لاعب الزمالك محمود كهربا ونانا بوكو لاعب مصر للمقاصة ولكل منهما 3 اهداف .