إعداد : حسنى الغندور

اقيمت 9 مباريات فى الاسبوع الثاني للدورى الممتاز لكر القدم هى : (الأهلي وغزل المحلة – الداخلية وحرس الحدود – الاتحاد السكندري والانتاج الحربي- الزمالك واسوان – الاسماعيلى والمقاولون العرب – المصري البورسعيدي ومصر المقاصة – بتروجيت وسموحة – طلائع الجيش ووادي دجلة – اتحاد الشرطة وانبي ) ..

الأهلي وغزل المحلة

تصدر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي, جدول بطولة الدوري الممتاز, بفوزه على ضيفه غزل المحلة بهدفين نظيفين, في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد, على إستاد بتروسبورت.

سجل هدفي الأهلي, عبد الله السعيد من ضربة جزاء في الدقيقة 39, وحسام غالي في الدقيقة 83, ليرتفع رصيد الأهلي إلى ست نقاط, ويتقاسم صدارة جدول الدوري الممتاز مع فريق الداخلية , وفشل غزل المحلة في حصد أي نقطة بالدوري حتى الآن.

بدأ البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للأهلي, اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى, وأحمد فتحي وأحمد حجازي ومحمد نجيب وحسين السيد في الدفاع, وحسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا في خط الوسط, وجون أنطوي في الهجوم.

قدم الأهلي أداء متوسط في الشوط الأول, وابتعد عدد كبير من لاعبيه عن مستواهم المعهود, فيما اعتمد غزل المحلة على التأمين الدفاعي مع اللعب على الهجمات المرتدة .

وفي الدقيقة 32, كاد وليد سليمان أن يفتتح التسجيل الأهلي بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء, تصدى لها حارس المحلة.. وبعدها بست دقائق فقط, احتسب حكم المباراة محمود عاشور ضربة جزاء لصالح الأهلي عقب لمس الكرة باليد من مدافع الغزل, سجل منها عبد الله السعيد أول أهداف الفريق الأحمر, وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/ صفر.

وفي الشوط الثاني, واصل الأهلي التفوق في منطقة وسط الملعب, والهجوم على مرمى الفريق الضيف .. واعتمد غزل المحلة على الدفاع والهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى شريف إكرامي .

وأجرى بيسيرو المدير الفني للأهلي ثلاثة تغييرات في الشوط الثاني بنزول ماليك إيفونا بدلا من حسام عاشور الذي تعرض للإصابة, وصالح جمعة بدلا من وليد سليمان, وأحمد عبد الظاهر بدلا من جون أنطوي, ليتحسن أداء الأهلي في الربع ساعة الأخيرة من المباراة.

وفي الدقيقة 83, ضربة ركينة نفذها صالح جمعة, تهيأت الكرة أمام حسام غالي داخل منطقة الجزاء, ليسددها بسهولة داخل شباك غزل المحلة, ليسجل الهدف الثاني للأهلي الذي انهي اللقاء بالفوز بهدفين دون رد, ويتصدر الفريق لأحمر جدول الدوري.

كان الاهلى قد حقق تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالى جوزيه بيسيرو فوزه الاول فى افتتاحية لقاءاته بالدورى العام على طلائع الجيش بهدف نظيف سجله المتألق عبدالله السعيد.

ففى واحدة من الاهداف القليلة التى تسجل فى ملاعب الساحرة المستديرة سجل عبدالله السعيد هدف من اربعين ياردة تقريبا فى الدقيقة 75 منعمر اللقاء.

حيث تلقى السعيد كرة مشتتة من محاولة انفراد جون انطوى ليسددها مباشرة فى المرمى الخالى من حارسه محمد بسام الذى خرج فى انتظار استحواذ انطون على الكرة ولكن مدافع الطلائع يسبق و يشتتها الى وسط الملعب لتجد السعيد الذى لم يتوانى عن ارسالها الى المرمى من مسافة 40 ياردة تقريبا.

بهذا الفوز حصد الاهلى اول ثلاث نقاط فى ماراثون الدورى .

الداخلية وحرس الحدود

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادى الداخلية على مضيفه حرس الحدود بهدف نظيف في المباراة التى جمعت بينهما السبت على ملعب حرس الحدود .

أحرز هدف فريق الداخلية , اللاعب اسلام عبد النعيم فى الدقيقة 42 من الشوط الثانى.

ورفع هذا الفوز رصيد الداخلية إلى 6 نقاط ليتصدر جدول الدوري الممتاز مع الأهلي , فيما توقف رصيد فريق حرس الحدود عند نقطة واحدة في المركز الحادي عشر.

وكان فريق الداخلية قد تغلب على ضيفه المقاولون العرب بهدفين دون رد ضمن افتتاح مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم .

حيث سيطر التعادل السلبي في الشوط الأول، في ظل أفضلية نسبية للمقاولون بقيادة مدربه المخضرم حسن شحاتة، لكن الشوط الثاني شهد تحولاً كبيرا بعد أن سجل الداخلية هدف التقدم عن طريق عامر صبري بتسديدة من حدود منطقة الجزاء مستغلا تمريرة زميله عمرو مرعي بالدقيقة 54.

وحصل الداخلية على ركلة جزاء بالدقيقة 65 نتيجة عرقلة المهاجم البوركيني سيريل بيالا لينفذها البديل محمد ماجد “أونوش” بنجاح.

الاتحاد السكندري والانتاج الحربي

حقق فريق الاتحاد السكندري فوزا قاتلا على مضيفه الإنتاج الحربي بهدف دون رد, في المباراة التي جمعتهما مساء السبت, على استاد جهاز الرياضة العسكري .

كادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف, إلا أن اللاعب الشاب يوسف أوباما – مهاجم الزمالك والمعار لصفوف الاتحاد السكندري – تمكن من تسجيل هدف ثمين للفريق السكندري في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الثاني.

الفوز رفع رصيد الاتحاد السكندري إلى ست نقاط في المركز الثالث بجدول الدوري الممتاز بفارق الاهداف خلف الاهلى والداخلية , فيما ظل الانتاج الحربي بدون رصيد من النقاط بعد خسارته في الجولة الأولى أيضا أمام فريق الإسماعيلي بهدفين نظيفين.

وحقق فريق الإتحاد السكندرى فوزه الأول بالدورى على حساب أسوان بهدف نظيف فى المباراة التى جرت بينهما، الأربعاء الماضى ، باستاد الإسكندرية ضمن فعاليات الجولة الأولى للمسابقة. أحرز هدف المباراة المحترف “لويس بلاتينى” فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ليقتنص الفريق السكندرى أول ثلاث نقاط لهم

واستطاع بلاتينى من خطف هدف اللقاء من كرة عرضية من الجانب اليمين هيأها لنفسه داخل منطقة الجزاء وأودعها فى الشباك.

الزمالك وأسوان

فقد فريق الزمالك الكرة القدم حامل بطولتي الدوري والكأس أول نقطتين هذا الموسم بعد تعادله مع مستضيفه فريق أسوان الصاعد حديثا للدوري الممتاز بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد الماضى باستاد أسوان .

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 4 نقاط , بينما حصد أسوان أول نقطة له في الدوري هذا الموسم.

وقد لعب فريق أسوان بروح قتاليه وبحماس بقيادة عماد النحاس المدير الفني الذي أوقف عناصر الخطورة في القلع البيضاء ولعب بتوازن دفاعي هجومي وقدم أوراق اعتماده في دوري الأضواء.

بدأ البرتغالي فيريرا المدير الني لفريق الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمي , وإسلام جمال ,وأحمد دويدار ,ومحمد عادل جمعة,وعمر جابر في الدفاع , ومعروف يوسف , وطارق حامد,ومحمود كهربا,وأيمن حفني ,ومحمد إبراهيم في خط الوسط ,وباسم مرسي مهاجم وحيد.

ولعب فريق أسوان مباراة كبيرة أمام حامل اللقب خاصة في ظل الإمكانات المحدودة لنادي أسوان والتي لاتقارن بحجم صفقات الزمالك هاجم الزمالك بضرواة منذ بداية اللقاء بحثا عن هدف , وعاب مهاجموه التسرع أمام مرمي فريق أسوان , وتألق محمود رضا حارس مرمى أسوان ودفاعه المتمركز بشكل جيد .

وفي الشوط الثاني دفع فيريرا بمصطفي فتحي بدلا من محمد إبراهيم ,ومحمد سالم بدلا من أيمن حفني,وإبراهيم عبد الخالق بدلا من محمد عادل جمعة في محاولة لاختراق الدفاع الأسواني الذي نجح في غلق جميع المنافذ أمام الهجوم الأبيض لينتهي اللقاء بتعادل سلبي بين الفريقين ليفقد حامل اللقب أول نقطتين له في الدوري ,ويحصد أسوان أول نقطة له .

وفى افتتاج المسابقة .. كان فريق الزمالك قد حقق فوزًا بهدفين نظيفين على فريق وادي دجلة في الجولة الأولى لمباريات الدوري العام.

تقدم كهربا للزمالك بالهدف الأول في الشوط الأول قبل أن يسجل البديل محمد سالم هدف فريقه الثاني ليقود فريقه لتحقيق أول 3 نقاط بالمسابقة.

الإسماعيلي والمقاولون العرب

تعادل فريق الإسماعيلي مع مضيفه المقاولون العرب بدون أهداف, في مباراة متوسطة جمعتهما مساء السبت الماضى , على استاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر.

التعادل منح كل فريق نقطة واحدة, ليرتفع رصيد الإسماعيلي إلى أربع نقاط , فيما حصد المقاولون العرب أول نقطة له هذا الموسم, ليرتقي للمركز الحادي عشر.

وكان الإسماعيلي قد فاز في الجولة الأولى على الانتاج الحربي بهدفين نظيفين, مساء الأربعاء الماضى ، على استاد الإسماعيلية فى افتتاح مبارياتهما بالدورى الممتاز موسم 2015/2016 .

أحرز هدفى اللقاء مروان محسن ومحمود عبد العزيز. جاء المستوى بطيئا فى الشوط الأول بسبب التحفظ واليقظة الدفاعية من الفريقين واستمر اللعب “سيجالا” بينهما، قبل أن يعيد الإسماعيلى ترتيب أوراقه بعد مرور 10 دقائق ويصل الى مرمى أمير عبد الحميد فى أكثر من هجمة.

اعتمد لاعبو الإسماعيلى على التحضير من وسط ملعبهم فى ظل الانتشار الجيد للاعبى الإنتاج، واعتمدوا على انطلاقات الخطير توريك جبرين واختراقات مروان محسن داخل منطقة الجزاء الذى تسبب فى ازعاجا لمدافعى الفريق العسكرى. واستعاد خط وسط الإنتاج توازنه بعد مرور 20 دقيقة من عمر اللقاء، بعدما كان يسيطر عليه لاعبو الدراويش، وهو ما مكنه من الاستحواذ على اللعب بعض الشىء. وفى الدقيقة 39 لم يستغل صلاح أمين هفوة دفاعية من لاعبى الإسماعيلى بعدما وصلته الكرة فى انفراد كامل، لكنه سددها بعيدة عن المرمى وبعدها بدقيقة نجح أمير عبد الحميد فى إنقاذ مرمى الإنتاج من تسديدة خطيرة من داخل منطقة الجزاء سددها محمود عبد العزيز.

و فى الدقيقة 42، احتسب طارق مجدى حكم اللقاء ضربة جزاء للإسماعيلى نتيجة عرقلة مروان محسن، وتقدم الأخير لتسديدها وإحراز هدف التقدم للدراويش.

وعزز الإسماعيلى تقدمه بهدف ثانى فى الدقيقة 78 عن طريق محمود عبد العزيز من ضربة ركنية رفعها شيكابالا، بعد دقائق قليلة من نزوله.

فيما خسر المقاولون في إطار الجولة ذاتها أمام الداخلية بنفس النتيجة.

ويلعب المقاولون في الأسبوع المقبل مع فريق الاتحاد السكندري يوم 2 نوفمبر المقبل, بينما يستضيف الإسماعيلي فريق الداخلية يوم 31 أكتوبر الجاري في إطار منافسات نفس لأسبوع.

المصرى البورسعيدى ومصر المقاصة

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري “البورسعيدي” مع منافسه مصر المقاصة بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد باستاد الإسماعيلية .

أحرز الهدف الأول لفريق مصر المقاصة اللاعب نانا بوكو في الدقيقة 39 من الشوط الأول , وتعادل المصري عن طريق اللاعب أحمد رؤوف فى الدقيقة 40 من الشوط الثاني .

وبهذا الفوز ارتفع رصيد فريق المصري إلى 4 نقاط في المركز الثالث , فيما ارتفع رصيد فريق المقاصة إلى نقطتين في المركز التاسع .

وشهدت المباراة طرد حسام حسن المدير الفني لفريق المصري بعد اعتراضه على قرارات الحكم , واشتباكه مع حمد إبراهيم المدرب العام للمقاصة الذي طرده الحكم شريف رشوان ايضا .

وكان المصرى قد فاز على بتروجت بنتيجة 3/1، فى المباراة التى جمعت الفريقين، مساء الخميس الماضى ، على استاد الإسماعيلية، فى إطار الجولة الأولى من بطولة الدورى الممتاز.

تقدم أحمد جعفر لبتروجت فى الدقيقة 57، وأدرك أحمد رءوف التعادل للمصرى فى الدقيقة 59، وسجل أحمد جمعة الهدف الثانى للفريق البورسعيدى فى الدقيقة 79، وعزز السيد عبد العال فوز المصرى بالهدف الثالث من ركلة جزاء فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

بتروجيت وسموحة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي بتروجيت فوزا كبيرا على مضيفه سموحة بثلاثية نظيفة في المباراة التى جمعت بينهما مساء “الأحد” الماضى باستاد الإسكندرية .

تقدم فريق بتروجيت عن طريق اللاعب محمد رجب في الدقيقة 65 , وأضاف زميله اللاعب كريم طارق في الدقيقة 82 , وسجل أحمد سعيد أوكا لاعب سموحة هدفا في مرماه في الدقيقة 92 من اللقاء .

بهذه النتيجة حقق فريق بتروجيت بقيادة أحمد حسن المدير الفني أول 3 نقاط له في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم , بينما توقف رصيد سموحة بقيادة محمد يوسف المدير الفني عند 3 نقاط أيضا .

وكان بتروجيت قد خسر المباراة الاولى امام المصرى 1-3 بينما حقق سموحة فوزا هاما على غزل المحلة بهدف دون رد فى المباراة التى أقيمت على ملعب الأخير فى الأسبوع الأول من الدورى العام .

سجل هدف المباراة هانى العجيزى فى الدقيقة 57 من عمر المباراة .

طلائع الجيش ووادي دجلة

انتزع فريق طلائع الجيش تعادلا مثيرا مع فريق وادي دجلة بنتيجة 3/3 في المباراة التي جمعت بينهما مساء امس الاثنين, باستاد بتروسبورت في ختام الجولة الثانية من الدوري الممتاز.

أحرز ستانلي الهدف الأول لدجلة في الدقيقة 13, وأضاف دودي الجباس الهدف الثاني في الدقيقة 48 من ضربة جزاء, وأحرز أحمد عيد هدف للجيش في الدقيقة 66, ثم أضاف ستانلي الهدف الثالث لفريقه والثاني له في الدقيقة 70, ثم أحرز أحمد عيد عبد الملك الهدف الثاني للجيش وله في الدقيقة 84 من ضربة جزاء, ثم أحرز أحمد العش مدافع دجلة هدفا بالخطا في مرماه في الدقيقة 89 لينتهي اللقاء بالتعاد الايجابي بين الفريقين بنتيجة 3/3.

وبهذة النتيجة يحصل كل فريق على أول نقطة له بالدوري بعد أن كان خسر دجلة بالجولة الأولى من الزمالك بهدفين دون رد, وخسر الجيش من الأهلي بهدف نظيف.

اتحاد الشرطة وإنبي

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد الشرطة, مع ضيفه إنبي بدون أهداف, في المباراة التي جمعتهما مساء امس /الاثنين/ على إستاد أكاديمية الشرطة بالعباسية .

ومنح التعادل كل فريق نقطة واحدة, ليرتفع رصيد اتحاد الشرطة إلى نقطتين في المركز الحادي عشر, خلف إنبي صاحب المركز التاسع بنفس الرصيد من النقاط.

وكان الشرطة قد تعادل في الجولة الأولى من الدوري مع مصر المقاصة بنتيجة 1-1, فى المباراة التى أقيمت على ستاد الفيوم فى الأسبوع الأول من الدورى العام .

سجل هدف الشرطة البوركينى عبد الله سيسه فى الدقيقة 67 وتعادل للمقاصة أحمد سامى فى الدقيقة 96 من عمر المباراة.

كما تعادل فريق إنبي مع ضيفه حرس الحدود بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما الثلاثاء الماضي , باستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس في الأسبوع الأول للموسم الجديد للدوري الممتاز.

تقدم فريق حرس الحدود عن طريق اللاعب أحمد رمضان بيكهام في الدقيقة 27 , وتعادل لإنبي محمود قاعود في الدقيقة 41 , وأضاف صلاح عاشور الهدف الثاني لإنبي في الدقيقة 54 , ثم تعادل أحمد صبري لحرس الحدود في الدقيقة 57.

بهذه النتيجة حصد فريق إنبي بقيادة هاني رمزي المدير الفني وفريق حرس الحدود بقيادة عبدالحميد بسيوني المدير الفني أول نقطة لكل منهما في الموسم الجديد للدوري الممتاز.