القاهرة - أ ش أ

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بالقاهرة, اجتماعا مع كل من ممثلي وزارة الثقافة والمجلس القومي للسكان, حيث تم الاتفاق على الترتيب الفعلي لفتح فصول محو الأمية بقصور ثقافة روض الفرج, المطرية, الريحاني, حدائق القبة ومنشية ناصر, لتستفيد منها سيدات هذه المناطق.

وأكدت مقررة فرع المجلس بالقاهرة سعاد الديب, في تصريح أدلت به اليوم السبت, أن الهدف من فتح هذه الفصول هو تعليم السيدات مهارات القراءة والكتابة, ورفع المستوى الثقافي والعلمي للسيدات عن طريق تقديم الخدمات التثقيفية لهن.

وأضافت أنه سيتم تعليم الدارسات بعض الحرف النسائية التي تساعدهن على تحسين ظروفهن المعيشية وزيادة دخل أسرهن.. مشيرة إلى أنه سيتم عقد ندوات ولقاءات تثقيفية لسيدات منطقتي الدرب الأحمر ودار السلام بالتعاون مع المجلس القومي للسكان, بالإضافة إلى تنظيم قوافل طبية لتقديم الخدمات الصحية لسيدات المنطقتين مجانا بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأوضحت أنه سيتم الإهتمام بتنمية مواهب أطفال وشباب هذه المناطق وخلق الوعي الثقافي والفني داخل المجتمعات الشعبية لمحاربة القيم والسلوكيات السلبية الخاطئة بالاستعانة برجال الدين والفكر.

من ناحية أخرى, شارك فرع المجلس القومي للمرأة بالقاهرة في ندوة بعنوان “دور المرأة في تنمية المجتمع” والتي نظمتها وزارة الشئون الاجتماعية بمنطقة غرب القاهرة, بحضور قيادات الوزارة, حيث تم استعراض دور المجلس وأنشطته منذ نشأته, وأهمية دور المرأة في المجتمع وتأثيرها على أسرتها وتربية النشء, ودورها في ترشيد الاستهلاك.