القاهرة-اخبار مصر

أنهى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر, اتفاقه مع نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي للتعاقد مع اللاعب رامي ربيعة قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 600 ألف دولار وذلك من أجل تدعيم صفوف الفريق الأحمر استعدادا لانطلاق الموسم الجديد.

وعاني خط دفاع النادي الأهلي كثيرا في الفترة الماضية خاصة في مباريات الدوري الماضي الذي توج به غريمه التقليدي الزمالك بعد فترة غياب طويلة حيث تعرض الفريق الأحمر للهزيمة 5 مرات وتعادل في 10 لقاءات فيما استقبلت شباك الأهلي 26 هدفا في مباريات الدوري فقط.

ووجد الجهاز الفني للفريق بقيادة فتحي مبروك, ولجنة الكرة بالنادي ضالته في رامي ربيعة مدافع الأهلي السابق والذي انتقل لصفوف سبورتينج لشبونة البرتغالي العام الماضي ولكنه فشل في حجز مكان أساسي في تشكيل الفريق البرتغالي طوال منافسات الموسم المنقضي ليقرر مغادرة لشبونة والعودة مرة أخرى للقلعة الحمراء التي تربى بين جدرانها ليدعم دفاع الأهلي الذي يضم حاليا الرباعي “سعد سمير – محمد نجيب – شريف حازم – شريف عبد الفضيل”.

وكان الأهلي قد نجح خلال موسم الانتقالات الجاري في إبرام 6 صفقات حتى الآن من أجل إعادة الفريق إلى مساره الصحيح, ولتعويض الاخفاق المحلي هذا الموسم, حيث تعاقد نادي القرن الإفريقي مع كل من “أحمد فتحي من أم صلال القطري – صالح جمعة من إنبي – أحمد الشيخ من مصر المقاصة – محمد حمدي زكي من الاتحاد السكندري – الغاني جون أنطوي من الشباب السعودي – الجابوني ماليك إيفونا من الوداد المغربي”.. في انتظار انضمام الصفقة السابعة “رامي ربيعة”.

وفي المقابل خرج أكثر من لاعب من حسابات القلعة الحمراء للموسم الجديد على سبيل الإعارة أو البيع النهائي كان أبرزهم النيجيري بيتر إيبيموبوي والبرازيلي هندريك هلكمه والإثيوبي صلاح الدين سعيد ولؤي وائل وإسلام رشدي ومحمد رزق ومحمد حسن ومحمد فاروق  بجانب إعارة محمود حسن تريزيجيه لصفوف فريق أندرلخت البلجيكي.

وأرسل الأهلي قائمته النهائية للموسم الجديد, للاتحاد المصري لكرة القدم حيث ضمت القائمة الحمراء 25 لاعبا إذ لا يحق للنادي إضافة أي لاعب جديد في الصيف الجاري سوى من خلال الاستبدال وهو ما يجبر مسئولي النادي الأحمر على استبعاد أحد اللاعبين المسجلين بالقائمة في حال أتم تعاقده مع رامي ربيعة.

وبالنظر إلى قائمة النادي الأهلي للموسم الجديد, سنجد أن اللاعب المستبعد من القائمة الحمراء في مقابل قيد رامي ربيعة, قد يكون أحد اللاعبين الثلاثة: أحمد عبد الظاهر شريف حازم  محمد ناجي جدو وذلك بسبب ابتعادهم عن حسابات الجهاز الفني خلال الفترة الأخيرة.

فأحمد عبد الظاهر قد يكون الاسم الأقرب لمغادرة النادي الأهلي خلال ميركاتو الصيف الجاري وذلك لكثرة عدد المهاجمين في صفوف الفريق, مما يجعل مشاركة عبد الظاهر فيلقاءات الأهلي المقبلة أمر صعب للغاية.

ويضم خط هجوم الأهلي كلا من “ماليك إيفونا, وجون أنطوي, وعمرو جمال, وعماد متعب, وأحمد عبد الظاهر, ومحمد ناجي جدو, ومحمد حمدي زكي”, ويعد عبد الظاهر هو المهاجم رقم (5) في مخططات الجهاز الفني, بعد “إيفونا وأنطوي وعمرو ومتعب”, في الوقت الذي يمتلك فيه اللاعب عرضا رسميا من نادي إنبي للانضمام إلى صفوفه مرة أخرى.

فالأمر ذاته ينطبق على محمد ناجي جدو, الذي لم يجد مكانه الأساسي في تشكيل الأهلي منذ عودته من الإصابة التي أبعدته لفترة طويلة عن الملاعب, كما يجد اللاعب صعوبة كبيرة في العودة إلى مستواه الفني المعهود.

وبالرغم من تجديد النادي الأهلي تعاقده مع جدو خلال الفترة الماضية إلا أن ذلك لن يمنع رحيل اللاعب خلال فترة الانتقالات الجارية, في ظل صعوبة مشاركته في المباريات القادمة في وجود عدد كبير من اللاعبين الجاهزين فنيا وبدنيا في تشكيلة الأحمر بجانب رغبة عدد من أندية الدوري الممتاز في التعاقد مع جدو تحضيرا للموسم الجديد.

والاسم الثالث الذي قد يخرج من “جنة” الأهلي بعد اتمام الاتفاق مع رامي ربيعة هو المدافع شريف حازم الذي قد يضحي به النادي الأهلي من أجل قيد ربيعة في قائمة الموسم الجديد.

فالأهلي يضم في مركز المدافع “المساك” أربعة لاعبين بخلاف رامي ربيعة وهم سعد سمير   ومحمد نجيب وشريف عبد الفضيل و شريف حازم” وبانضمام مدافع سبورتينج لشبونة قد يتجه الجهاز الفني للأهلي للاستغناء عن واحد من الرباعي المذكور خاصة وأن التشكيلة الأساسية للفريق تضم مدافعين اثنين فقط.

وسعد سمير ومحمد نجيب هما الثنائي الذي يعتمد عليه الأهلي طوال الفترة الماضية ويقدمان أداء ثابتا في لقاءات الأهلي الأخيرة ببطولة الكونفدرالية الإفريقية ولذلك فإن استبعاد أي منهما في قائمة الفريق أمر شبه مستحيل.

أما شريف عبد الفضيل فأصر الجهاز الفني على بقائه بالأهلي خلال الفترة المقبلة حيث يثق مسئولو النادي في قدرات اللاعب الذي ابتعد لفترة طويلة أيضا بسبب الإصابات خاصة بعد تجديد تعاقده مؤخرا لثلاث سنوات قادمة وهو ما يؤكد استمرار اللاعب في القلعة الحمراء خلال الموسم المقبل فيما تعد فرص شريف حازم هي الأقل نسبيا بين
لاعبي خط الدفاع وقد يكون هو الاسم الذي سيخرج من القائمة الحمراء في حال قرر الأهلي استمرار “أحمد عبد الظاهر ومحمد ناجي جدو”.