أخبار مصر

اخبار مصر – ترجمة نيفين خيال

منذ عدة ايام بيع في مزاد علني قائمة المأكولات الخاصة بمطعم السفينة تايتنك التي غرقت عام 1912 مقابل 60 الف جنيه استرليني أي ما يعادل 96 الف دولار

وتم العثور على القائمة في جيب معطف النادلة الفرنسية إليزا لوريت والذي ارتدته قبل مغادرة السفينة الغارقة.

قائمة طعام تيتانيك

وان كنت تعتقد عزيزي القارئ ان هذا المبلغ يعد مبالغا فيه بالنسبة لقائمة طعام فهيا بنا نستعرض معا اغرب ما تم بيعه من متعلقات المشاهير بالمزادات العلنية.

ونبدأ بضفيرتي المغني ويلي نيلسون والتي بيعت يوم 5 اكتوبر بمبلغ 37 الف دولار.

وحتي يومنا هذا ما زال هناك الكثير من عشاق المغني الراحل الفيس بريسلي .. فان اعتقدت ان ضفيرتي ويلي نيلسون تم بيعهم بمبلغ كبير فأعد النظر .. فقد تم بيع قصاقيص من شعر بريسلي عام 2002 ب 115 الف دولار.

شعر-الفيس

وكما بيع ظفيرتي ويلسون وشعيرات الفيس فقد تبرع المغني الشاب جاستين بيبر ببعض من شعيراته للبيع في مزاد علني لصالح الخير عام 2011 ليجمع 40 الف دولار.

اغرب-المتعلقات-شعر-بيبر

كما تم بيع الموتوسكل الخاص بفريق الروك الشهير بادي هولي هذا العام بمبلغ 450 الف دولار .

اغرب-المتعلقات-بادي-هولي

كل ما يخرج من الممثلة الشهيرة سكارليت جوهانسون له سعر .. هذا ما تم اثباته بالبرهان القاطع عندما بيع المنديل الذي تمخضت فيه سكارليت عندما كانت تعاني من البرد وتم استضافتها في برنامج التوك شو ” تونايت شو ويز جاي لينو” عام 2008.

وكان البرنامج قد احتفظ بالمنديل في كيس مغلق تم توقيعه من قبل جوهانسون وبيع موخرا علي موقع اي باي ب 5،300 دولار .. وتم التبرع بالمبلغ لاحدي المنظمات الخيرية.

اغرب-المتعلقات-حصوة

الممثل ويليام شاتنر اراد ان يجمع التبرعات عام 2006 من اجل منظمة منازل للانسانية .. فما كان منه الا ان قام ببيع حصوة تم استخراجها من كبده ليحصل مقابلها علي 25 الف دولار  !!!

حصوة

غالبا ما تقوم الممثلات بلصق اظافر صناعية الا ان احد تلك الاظافر السوداء الاكريليك وقعت علي المسرح اثناء غناء المغنية الشهيرة ليدي جاجا بعد ادائها لاغنية بورن ذيس واي بول علي المسرح في دبلن 2012 ليباع هذا الظفر الصغيرفي مزاد ب 13 الف دولار.

اغرب-المتعلقات-شعر-الفيس

وفي عام 1954 اجرت الممثلة الشهيرة مارلين مونرو اشعة علي منطقة القفص الصدري ليتم الاحتفاظ بالاشعة وتباع  في عام 2010 ب 45 الف دولار.

اشعة-مونرو

عندما تخطئ ريحانا فتاكد انها ستحول خسارتك لربح وفير وهو ما قامت به عندما حطمت عن طريق الخطأ موبايل رئيس الشرطة في لوس انجلوس ستيف سوباروف اثناء احدي مباريات البيسبول في مايو الماضي .. الا انها قامت بالتوقيع علي ظهر الموبايل ليتم بيعه فيما بعد ب 66 الف دولار علي موقع اي باي لصالح برنامج معاشات الشرطة.

موبايل

قبل خروجها لاداء احدي حفلاتها، قامت المغنية الشهيرة بريتني سبيرز ببصق لبانة في الكواليس ليتم بيعها علي موقع اي باي عام 2004 ب 14 الف دولار.

اغرب-المتعلقات-لبانة-بريتني

استضاف برنامج لقاء بنيويورك الاذاعي المغني جاستين تمبرلاك عام 2006 وقد تناول المغني افطارا من التوست الفرنسي الا انه لم ينهيه فقام البرنامج بعرض باقي الافطار فورا للبيع بالمزاد ليجمع 3،154 دولار.

اغرب-المتعلقات-سندوتش-جاستي

وفي يناير الماضي ظهر المغني جاستين بيبر بزي رائد فضاء اثناء ادائة اعلان لمدة 30 ثانية مع اوزي اوسبورن وقد تم بيع الزي ب 5،800 دولار علي اي باي والتبرع بالمبلغ لاحد برامج مكافحة مرض السرطان.

justin-biebers-space-suit

وكما تم بيع حصاوي واشعات وحتي مخاط فقد تم بيع ضرس  المغني الشهير جون لينون  في عام 2011 بمبلغ  31 الف دولار وكان لينون قد اعطي الضرس لمدبرة منزلة في منتصف الستينات بعد عودته من عند طبيب الاسنان .

ضرس لينون

في عام 2009 تم بيع عصا الممثل هيو ليوري الشهير الشهيرة والتي استخدمها اثناء ادائه لدور” هاوس” والتي ظهر بها طوال حلقات المسلسل الشهير بمبلغ 8,300 دولار .

عصاية هاوس

وقد يعتبر البعض ان كل ما فات يعد متعلقات تافهه الا انها علي الاقل متعلقات اما ما تم بيعه موخرا علي موقع اي باي فيعد فعلا غريبا حيث عرض احد الاشخاص بيع وعاء زجاجي يحتوي علي ” انفاس” انجلينا وبراد بيت تم التقاطه اثناء سيرهم علي السجادة الحمراء باحد المهرجانات  والغريب في الامر ان احد الاشخاص دفع بالفعل 530 دولار لاقتناء الوعاء لينطبق علي البائع المثل القائل احنا اللي عبينا الهواء في برطمانات.

brad-pitt-and-angelina-jolies-breath-in-a-jar

اشتهر الممثل  جاري كولمنبدورة بتمثيل ادوار الاطفال في الثمانينات وقد وقع جاري علي بنطلون ازرق رياضي من ماركة جاب مقاس 12 اكس لارج ليباع البنطلون فيما بعد ب 500 الف دولار وهو رقم اذهل حتي مديرة موقع اي باي.

gary-coleman1

ومن الصدف الغريبة فقد قام احد الاشخاص بشراء علبة صفيح ملونة ب 5 دولارات ليكتشف بداخلها فيلم قديم للممثل شارلي شابلن مدته 7 دقائق ليباع الفيلم فيما بعد ب 63 الف دولار.

تشارلي تشابلن

بعد وفاة المغني الشهير مايكل جاكسون قام مكتب المباحث بمصادرة ملابس جاكسون التحتية المتسخة وعند انتهاء التحقيقات وتسليمها لاهله فيما بعد تم بيعها بالمزاد العلني لتباع بمبلغ مليون دولار.

مايكل جاكسون

وننهي تقريرنا بمزاد طريف حيث عرض جايمس بلانت مغني البوب الشهير اخته للبيع علي موقع اي باي عام 2004 حيث كتب ” فتاة في مازق تحتاج فارس يوصلها لجنازة بايرلندا” وبالفعل عرض عدة اشخاص المساعدة ليفوز في النهاية شخص يمتلك طائرة هليكوبتر ليتضح فيما بعد انه المليونير جاي هاريسون ولتصبح قصة حب تتوج بعد ثلاث سنوات بالزواج.

اخت-جيمس

المصادر

the daily mail
BBC news
CNN news
business insider
paste magazine
people
fox news
esquire
the telegraph
the guardian