أخبار مصر

اعداد : عماد حنفى

فى رسالة واضحة لا تقبل الشك على استعادة مصر لرونقها الحضارى ومكانتها الاقليمية والدولية ، جاء افتتاح المؤتمر السنوي لاتحاد تَكتلات الشركات والمكاتب السياحية الألمانية QTA فى مدينة المائة باب “طيبة” او الاقصر … مدينة الحضارة المصرية القديمة واغلى مدن العالم بما تحتويه من اثار ومعابد لامثيل لها فى العالم بأسره.

اختيار مدينة الاقصر او مدينة الشمس لهذا الحدث العالمى يعنى بوضوح ان مصر عادت بقوة الى خريطة السياحة العالمية وتأكيد قاطع على سلامة الاوضاع الامنية والانشطة الاجتماعية بكافة اشكالها .

ولعل الجدير بالذكر ان اختيار الاقصر لم يأت بلا عناء خاصة وان المنافسة على إستضافة هذا الحدث ضمت لاعبين كبار فى المجال السياحى من بينهم تركيا واليونان وإسبانيا ودبى وكرواتيا ، الا ان الجهود المصرية فى الداخل والخارج جاءت لتضع السائح الاوروبى فى مقصده الطبيعى “مصر” التى جمعت جمال كنوز العالم فى مناخ مثالى يندر وجود فى اى بقعة اخرى من العالم .

منتدى-السياحة-الالمانية-55

اهمية المؤتمر :

اهمية المؤتمر تأتى من مكوناته حيث يضم ممثلى 1200 من ممثلي كبريات الشركات السياحية الألمانية مما يعنى جلب ملايين السائحين من شتى أنحاء العالم خاصة ألمانيا وفرنسا من ثم استعادة حركة السياحة بكثافة مرة أخرى.

كذلك يضم هذاالمؤتمر اكبر تحالف للمكاتب السياحية بأوروبا ويضم شركات السياحة الصغيرة والمتوسطة ممن يقومون ببيع الرحلات مباشرة الى الجمهور ومشيرا الى ان هذا التحالف يضم أربعة تكتلات وصل حجم مبيعاتها العام الماضى 4.1 مليار يورو وتمثل 30% من حجم المبيعات السياحية بألمانيا

وتسعي محافظة الأقصر لاستغلال المؤتمر في الترويج لها سياحيا وانعاش خزينتها السياحية خاصة وأن حجم أعمال تلك الشركات في مجال السياحة الثقافية يصل إلى نحو 4 مليارات يورو في العام .

زعزوع-بالاقصر-55

 زعزوع من معبد الكرنك يدعو سياح العالم لزيارة مصر

هشام زعزوع وزير السياحة دعا كافة سياح العالم لزيارة المناطق الأثرية والسياحية بمصر والاستمتاع بزيارة المناطق الأثرية خاصة في محافظة الأقصر.

جاء ذلك في حفل أسطوري بمعبد الكرنك خلال افتتاح المؤتمر “اتحاد شركات السياحة الألمانية”, بحضور اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر والسفير محمد حجازي سفير مصر في ألمانيا ورئيس اتحاد الشركات الألمانية وقيادات القطاع السياحي بمصر وألمانيا مشاركة وممثلي أكثر من 1200 شركة سياحة.

وأكد وزير السياحة, في تصريحات خلال المؤتمر, أن مصر تفتح ذراعيها للجميع وترحب بكافة الضيوف قال تعالوا لزيارة مصر فهي في أمن وأمان.
 محافظ-الاقصر-55

محافظ الاقصر :الاقصر تستعيد مكانتها فى ضوء العروض الالمانية

ومن جانبه، أعرب محافظ الأقصر عن سعادته بما تلقاه من وعود من رئيس اتحاد تكتلات المكاتب السياحية الألمانية، بشأن استعادة الأقصر لمكانتها، ضمن مقاصد السياحة الثقافية فى العالم ، وبما عبر به من كلمات إعجاب بالمدينة .

وأضاف أن الأوساط السياحية فى المحافظة تعيش حالة من التفاؤل بعد نجاح مصر فى الفوز بتنظيم المؤتمر السنوى، لاتحاد تكتلات المكاتب السياحية الألمانية على أرض الأقصر، بعد أن كان مقرر إقامته بإسرائيل .

وأكد على استقبال المشاركين فى المؤتمر بترحاب بالغ من أبناء الأقصر ، الذين خرجوا لاستقبال ضيوفهم المان بحفاوة بالغة .

سياح-الاقصر-2-55
جهود مكثفة قبيل المؤتمر :

وكانت سلطات محافظة الأقصر ووزارة السياحة قد نظمت صباح الجمعة جولة سياحية، للمشاركين فى المؤتمر بدأت بنقلهم على متن 200 لنش المراكب الشراعية التى عبرت بهم نهر النيل الخالد، ونقلتهم من البر الشرقى إلى البر الغربى، حيث زاروا مقابر ومعابد ملوك وملكات الفراعنة.

كذلك اكدت الشركة المنفذة للمؤتمر على أهمية استضافة هذا الحدث العالمي الهام في هذا التوقيت ودلالته علي أمن وأمان مصر وقدرة مصر علي تنظيم وتنفيذ مثل هذه المؤتمرات والفعاليات الدولية في شتي أنحاء الجمهورية .

كما اكدت الشركة المنفذة على المجهودات التي قامت بها وزارة السياحة والهيئة العامة لتنشيط السياحة لتنظيم هذا المؤتمر الذي سيشهد هذا العام الكثير من المفاجآت في التصميمات والمؤثرات الصوتية والإضاءة الحديثة بمعبدي الكرنك والأقصرالتي تعكس حضارة مصر الفرعونية للعالم أجمع والتي أستغرق تجهيزاتهم ساعات عمل تصل 96 ساعة عمل متواصلة بالإضافة لمجهودات الجهاز التنفيذ بالمحافظة والأمن وعلي رأسها محافظ الأقصر طارق سعد الدين واللواء منتصر أبو زيد مدير أمن الأقصر .

سياح-الاقصر3-55
 إجراءات مشددة بالأقصر لتأمين فعاليات تكتلات الشركات السياحية الألمانية

مديرية أمن الأقصر شددت من إجراءاتها الأمنية بالقرب من المناطق الأثرية والسياحية لتأمين فعاليات السنوي لاتحاد التكتلات السياحية الألمانية الذي تستضيفه الأقصر لمدة يومين بمشاركة 831 من ممثلي الشركات السياحية الألمانية .

وقال اللواء منتصر أبوزيد، مدير أمن الأقصر، إن الأجهزة الأمنية وضعت خطة محكمة لتأمين أماكن إقامة ضيوف الأقصر .

وشدد أبوزيد على ضرورة تقديم كافه سبل الأمن والأمان للوفود السياحية. وأكد مدير أمن الأقصر أنه تم تعزيز قوات الأمن المتواجدة بـ 20 ضابط نظام، و15 ضابط مرور، و40 فرد نظامي، و26 فرد سري، و20 مرور لتوفير المزيد من الأمن والأمان لضيوف المؤتمر خلال إقامتهم بالأقصر

شمس-الاقصر-55-777
 اتحاد مكاتب السياحة الألمانية: سنعمل على إعادة الرحالات إلى الأقصر

على الجانب الاخر صرح توماس بوس، رئيس اتحاد تكتلات المكاتب السياحية الألمانية ( أو تى إيه)، أنه سيعمل وزملاؤه الألمان على عودة السياحة الألمانية إلى الأقصر ، وسيسعون لأن يرى العالم تلك المدينة الجميلة، معربا عن انبهاره وإعجابه بالأقصر، التى قال “إنه زارها قبل 25 عاما، لكنه رآها فى ثوب جديد اليوم” .

جاء ذلك خلال استقبال اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، الجمعة بوس الذى يزور المدينة لترأس المؤتمر السنوى للاتحاد، والذى يقام بالأقصر لمدة يومين.

نعم هى مصر الحضارة والمنارة والقيمة والقامة التى يقصدها القاصى والدانى من كل بقاع الارض واجد فيها الامن والامان ، الحضارة والحداثة ، القيمة والجمال …انها مصر التى سسستبقى مرفوعة الهامة متجاوزة عن كل الصغائر … تحيا مصر … تحيا مصر … تحيا مصر .

الاقصر-مساءا-55