أخبار مصر

أخبار مصر – هالة سيد

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والإصلاح الإداري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس قوي مؤمن بالإصلاح الإقتصادي ولا يبحث عن شعبية مؤقتة، مؤكدا  أنه لا بديل عن الإصلاحات الإقتصادية لمواجهة العجز في موازنة الدولة.

وأضاف “العربي” في لقائه مع الإعلامية جيهان منصور ببرنامج “30 يوم في رمضان” على قناة التحرير، مساء السبت، أنه لا صحة لإلغاء مؤتمر أصدقاء مصر، موضحا أن المؤتمر يهدف لتشجيع الاستثمار، وليس للمانحين ويُتوقع عقده نهاية 2014 أو مطلع 2015. وأكد “العربي” أن حكومة إبراهيم محلب لن تدخل في أي مفاوضات حول قرض صندوق النقد الدولي، رغم أهميته، وسوف يُترك الأمر للحكومة التي سوف تتشكل بعد البرلمان الجديد.

وأشار وزير التخطيط إلى أن ضبط الأجور يحتاج إلى 10 سنوات، ولكن المواطن سوف يشعر بتقدم نسبي كل 6 شهور، مؤكدا أن القادم أفضل والمرحلة الأصعب قد مرت.وأوضح “العربي” أن مصر الآن تخوض حرب تنمية ضد التخالف والفساد، والفترة القادمة سوف تكون العصر الذهبي للقطاع الخاص.

وعن مشروع تنمية قناة السويس، وصف “العربى” محور تنمية قناة السويس بأنه “أمل مصر”، وأنه سوف يتم خلال الأسابيع القليلة القادمة الإعلان عن الشركة الفائزة بمناقصة تنفيذ المشروع