أخبار مصر

نيويورك – أ.ش.أ

نجحت شركة “هورميل فودز” للصناعات الغذائية بالتعاون مع شركة لوقود الديزل الحيوى فى إنتاج وقود من  شحوم لحم الخنزير المقدد.

وستماثل رائحة الأبخرة المتصاعدة من الدراجات البخارية المستخدمة لهذا الوقود رائحة اللحم المقدد.

وأوضح الباحثون أن الدراجة البخارية؛ ذات الوقود الاول من نوعه، ستظهر فى أول فيلم وثائقى عن محبى اللحوم  والطرق المجنونة والغير مألوفة فى إستخدامه .

ويمكن للدراجة البخارية السفر مسافة 75 / 100 ميل بجالون واحد من شحوم  لحم الخنزير المقدد ، لتصل تكلفته نحو 50.3 دولار أو مايعادل 10.2 جنيه أسترلينى .

ويبدو أن عشق لحم الخنزير المقدد لن يقتصر على تطوير وقود للدراجات البخارية بل أصبح يدخل فى العديد من الاغذية المحببة مثل الكعك و معجون الاسنان.

وأوضح الباحثون أن وقود شحوم اللحم المقدد خالى من الكربون، وهو مايعنى أن إسهاماته فى إنبعاثات الاحتباس الحرارى تصل إلى الصفر، مشددين على أن شحوم لحم الخنزير المقدد ليست الوحيدة من بين الشحوم الغذائية المستخدمة فى تسيير المركبات، فقد إستخدمت سلسلة مطاعم ماكدونالدز للوجبات السريعة الشهيرة دهون رقائق البطاطس المقلية فى تسيير أسطول سياراتها فى المملكة المتحدة .

وقد أعرب عدد من مطاعم الوجبات السريعة عن اعتقادها فى  أن الإستعانة بهذا الوقود سيعمل على توفير أكثر من 1.65- طن من الكاربون الضار كل عام ، وهو مايعادل  إنبعاث عوادم أكثرمن 2.424 سيارة عائلية تسير على الطرق لمدة 12 شهرا.