أخبار مصر

القاهرة – أ ش أ

أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة في الإمارات العربية المتحدة أن الوقوف مع مصر هو واجب وضرورة هامة، لا سيما في هذه المرحلة لأن استقرار المنطقة ونهضتها، هو من استقرار ونهضة مصر.

وقال الجابر – في بيان وزعه مكتب تنسيق المشاريع التنموية الإماراتية في مصر الذي يترأسه الدكتور سلطان الجابر بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة – “نهنئ مصر قيادة وحكومة وشعبا بهذا النصر الذي جاء نتيجة لتضافر الجهود والذي قدم نموذجا ساطعا للعمل المشترك”.

وأضاف “لقد قدم أبناء الشعب المصري على مر التاريخ تضحيات كبيرة وأثبتوا أنهم أبطال، وكانت الإمارات العربية المتحدة، ولاتزال، تقف دوما بجانب مصر”.

وتابع “إن توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بتقديم الدعم لمصر اليوم إلا امتداد لإرث الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، فهذه المسيرة مستمرة لأنها تستند إلى العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطنا على مختلف المستويات، بما فيها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

وقال “واجهت مصر في الفترة الماضية تحديات كبيرة واستطاعت أن تعبرها بسلام، وذلك بفضل التشبث بالحكمة ونتيجة تضافر جهود أبناء شعبها العظيم، ومن واجبنا جميعا الوقوف مع مصر في هذه المرحلة الهامة، لأن أمن مصر واستقرارها ونهضتها هي الضمان الأفضل في مواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة”.

وأضاف “وكلنا ثقة بأنها ستواصل التقدم بخطوات ثابتة نحو ترسيخ الاستقرار وإعادة بناء الاقتصاد على أسس مستدامة بما يحقق طموحات أبنائها”.