اعداد : حسنى الغندور

اقيمت مباريات الاسبوع ال 34 من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم يومى الثلاثاء والاربعاء .

ففى يوم الثلاثاء اقيمت 7 مباريات هى (الإسماعيلي والنصر – حرس الحدود واتحاد الشرطة – سموحة ووادى دجلة – المقاولون والأسيوطى – طلائع الجيش والرجاء – الداخلية والاتحاد السكندري – الجونة وبتروجيت )

الإسماعيلي والنصر

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادى النصر مع ضيفه النادي الإسماعيلي بدون أهداف فى المباراة التى جمعت بينهما الثلاثاء بإستاد بتروسبورت بالقاهرة الجديدة فى إطار مباريات الأسبوع ال34 من بطولة الدورى الممتاز .

بهذه النتيجة , ارتفع رصيد فريق النصر إلى 26 نقطة فى المركز الثامن عشر , كما ارتفع رصيد النادي الإسماعيلي إلي 50 نقطة في المركز الخامس .

حرس الحدود واتحاد الشرطة

حقق فريق حرس الحدود فوزا صعبا على ضيفه اتحاد الشرطة بهدف نظيف, في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء, على استاد المكس بالإسكندرية .

سجل هدف المباراة الوحيد محمود علاء لاعب حرس الحدود في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الثاني, وشهدت المباراة طرد علي رابو لاعب الشرطة في الشوط الأول للخشونة.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الحرس إلى 48 نقطة ليرتقي للمركز السابع, بينما توقف رصيد اتحاد الشرطة عند 44 نقطة في المركز الثالث عشر.

سموحة ووادي دجلة

وفي مباراة أخرى باستاد الإسكندرية, فاز فريق سموحة على ضيفه وادي دجلة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للنادي القاهري .

تقدم فريق وادي دجلة عن طريق اللاعب السيد سالم في الدقيقة 32 من المباراة, وتعادل بعدها بدقيقتين اللاعب علاء علي لفريق سموحة , وأضاف زميله صلاح أمين الهدف الثاني للفريق السكندري في الدقيقة 59 من اللقاء , وسجل اللاعب أيمن أشرف الهدف الثالث في الدقيقة 78 من المباراة.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد سموحة إلى 46 نقطة في المركز العاشر, بينما توقف رصيد وادي دجلة عند 49 نقطة في المركز السادس.

المقاولون والأسيوطى

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادى /المقاولون العرب/ على نظيره الأسيوطى سبورت بأربعة أهداف نظيفة فى المباراة التى جمعت بينهما على استاد المقاولون العرب .

وأحرز الهدف الأول للمقاولون اللاعب أحمد علي فى الدقيقة 31 من الشوط الأول , وبعدها بخمس دقائق أضاف محمد أبو شيعيشع الهدف الثاني , وتمكن بابا أركو من تسجيل الهدف الثالث فى نهاية الوقت الأصلى من الشوط الأول , وفى الدقيقة 16 من الشوط الثانى سجل حسام عبد العال الهدف الرابع.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد فريق المقاولون إلى 46 نقطة فى المركز الحادى عشر بينما توقف رصيد فريق الأسيوطى سبورت فى المركز الأخير برصيد 13 نقطة .

طلائع الجيش والرجاء

وفى إطار نفس الجولة باستاد جهاز الرياضة العسكرى , فاز فريق طلائع الجيش على الرجاء بهدفين مقابل هدف .

وأحرز هدف الأول لفريق الطلائع اللاعب محمد أشرف فى الدقيقة الخامسة وبعدها بدقيقة أضاف الهدف الثانى اللاعب أحمد شديد قناوى, وفى الدقيقة السادسة من الشوط الثانى تمكن عاصم صلاح من تسجيل هدف الرجاء الوحيد من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد فريق الطلائع إلى 48 نقطة فى المركز الثامن, بينما توقف رصيد فريق الرجاء عند 35 نقطة فى المركز السابع عشر .

الداخلية والاتحاد السكندري

وفى مباراة بنفس الجولة وعلى استاد كلية الشرطة بالعباسية, فاز فريق الداخلية على نظيره الاتحاد السكندرى بهدفين مقابل هدف واحد .

وأحرز الهدف الأول لفريق الداخلية اللاعب حسام سلامة فى الدقيقة الخامسة من الشوط الأول, وتعادل الاتحاد السكندرى عن طريق محمد حمدي فى الدقيقة 36 من نفس الشوط , وأضاف الهدف الثانى للداخلية اللاعب حسام سلامة فى الدقيقة 29 من الشوط الثانى.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد فريق الداخلية إلى 41 نقطة فى المركز السادس عشر , بينما توقف رصيد الاتحاد السكندري عند 44 نقطة فى المركز الثانى عشر .

الجونة وبتروجيت

حقق فريق الجونة فوزا ثمينا على ضيفه بتروجيت بهدفين مقابل هدف واحد, في المباراة التي جمعتهما, عصر الثلاثاء, على استاد الجونة بالغردقة .

وتقدم عبدالفتاح الأغا بهدف لفريق الجونة في الدقيقة 17, ثم تعادل بتروجيت عن طريق لاعبه جيمس تيدي في الدقيقة 49, قبل أن يسجل محمود سيد هدفا قاتلا لأصحاب الأرض من ضربة جزاء في الدقيقة 93.

وبهذا الفوز رفع الجونة رصيده إلى 43 نقطة ليرتقي للمركز الرابع عشر, بينما توقف رصيد بتروجيت عند 47 نقطة في المركز السابع.

واقيمت الاربعاء ثلاث مباريات هى ( إنبى والمصرى البورسعيدى – الأهلى ومصر المقاصة – الزمالك والعاب دمنهور )

إنبى والمصرى البورسعيدى

تغلب إنبى على مضيفه المصرى البورسعيدى، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما اليوم الأربعاء، على استاد الإسماعيلية، فى الجولة الرابعة والثلاثين ببطولة الدورى الممتاز .

وفى أول مباراة رسمية للفريق البترولى تحت قيادة حسين أمين بعد رحيل طارق العشرى. تقدم محمود كهربا لإنبى فى الدقيقة 17 بعد تمريرة رأسية من محمود قاعود لأحمد جعفر الذى مررها لكهربا ليصبح فى مواجهة مباشرة مع حارس المصرى ليسددها فى الشباك، ونجح سيد عبد العال فى إدراك التعادل للمصرى فى الدقيقة 17 من ركلة جزاء .

ونجح إنبى فى تسجيل الهدف الثانى بأقدام أسامة إبراهيم فى الدقيقة 30 من تسديدة قوية سكنت شباك الفريق البورسعيدى. مع بداية الشوط الثانى .

وواصل إنبى هجومه ونجح أحمد جعفر فى احراز الهدف الثالث فى الدقيقة 69 .

بتلك النتيجة ارتفع رصيد إنبى للنقطة 64 يحتل بهم المركز الثانى بفارق الأهداف عن الأهلى الذى مازال له ثلاث مباريات مؤجلة، فيما يقبع المصرى فى المركز الخامس عشر برصيد 42 نقطة .

الأهلى ومصر المقاصة

خطف الأهلى فوزاً صعباً على مصر المقاصة بثنائية دون مقابل فى المباراة التي أقيمت على ملعب “السويس”.

إنتهى الشوط الأول سلبياً وكان الأهلى هو المتحكم في زمام الأمور واضاع العديد من الفرص الخطيرة التي كانت ستحسم اللقاء مبكراً ، حيث أضاع الأهلى أولى أهدافه في الدقيقة 12 عن طريق هجمة بدأها رمضان صبحي ليمررها لكريم بامبو المنفرد لينقذها حارس المقاصة.

وفي الدقيقة 14 إنضم كريم بامبو لقائمة المصابين في النادي الأهلى ليودع الملعب ويدخل بدلاً منه محمد رزق .

ووواصل الأهلى إهداره للفرص بطريقة غريبة عندما إنفرد رمضان صبحي بحارس المقاصة محمود حمدي ليمررها لأحمد عبد الظاهر في الدقيقة 30 ليسددها خارج المرمى.

وقاد جدو هجمة رائعة في الدقيقة 40 ليمررها لمحمد رزق ليقوم رزق بإرسال عرضية قوية على رأس جدو ليحولها خارج المرمى لينتهى الشوط الأول 0-0.

وفي الشوط الثاني أضاع رمضان صبحي هدف مؤكد غريب في إنفراد بحارس مرمى المقاصة في الدقيقة 56 في أخطر فرص اللقاء ليهدرها بغرابة شديدة ، وأضاع وائل فرج فرصة خطيرة للمقاصة في الدقيقة 60 ، وفي الدقيقة 68 أحرز الأهلى هدف التقدم عن طريق أحمد عبد الظاهر من هدية من محمود حمدي حارس المقاصة.

وفي فرصة خطيرة أخرى في الدقيقة 78 وقف الحظ بجانب المقاصة عندما قاد رمضان صبحي هجمة رائعة مررها لصلاح الدين سعيدو الذي قام بتهيئتها لصالح القادم من الخلف إسلام رشدي الذي سددها لترتطم بالقائم لتعود للأثيوبي من جديد الذي سددها لينقذها محمود حمدي حارس المقاصة .

وفي الدقيقة 40 أنهى إسلام رشدي اللقاء بهدف ثاني من هجمة رائعة قادها رمضان صبحي لتصل لمحمد رزق الذي مررها لرشدي ليسكنها في شباك محمود حمدي حارس المقاصة.

وبهذه النتيجة رفع الأهلى رصيده من النقاط إلى 64 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن إنبي صاحب المركز الثاني وليتجمد رصيد نادي المقاصة عند النقطة 54 في المركز الرابع.

الزمالك والعاب دمنهور

حقق فريق الزمالك فوزا سهلا على دمنهور بثلاثة أهداف دون مقابل فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الاربعاء باستاد بتروسبورت .

سجل أحمد عيد عبد الملك الهدف الأول للزمالك فى الدقيقة 28 واضاف أيمن حفنى الهدف الثانى فى الدقيقة 55. وفى الدقيقة 82 يحرز طارق حامد هدف الزمالك الثالث من تسديدة من خارج منطقة جزاء دمنهور تخدع الحارس وتسكن على يساره.

بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 73 نقطة يبتعد بها بصدارة الدوري، بينما توقف رصيد دمنهور عند 14 نقطة يحتل بها المركز قبل الأخير.