أخبار مصر

أخبار مصر –  خالد مجد الدين

“منشنز Mentions ” هو احدث تطبيق تطلقه شبكه الفيسبوك الاجتماعية لمستخدمى نظام التشغيل “آي أو إس IOS” .. و لكن لا يمكن لاى احد كان استخدام البرنامج الجديد ، حيث يشترط ان يكون هذا الشخص من ” المشاهير ” او من ” الشخصيات العامة “….

التطبيق الذي طورته “مختبرات فيسبوك الإبداعية Facebook Creative Labs ” يسنهدف شريحة معينة من الجمهور و هم المشاهير حيث يساعد الممثلين، والرياضيين، والموسيقيين، والسياسيين وغيرهم من الشخصيات المؤثرة على المساهمة والتفاعل أكثر مع منصة “فيسبوك”.

و يبدو التطبيق بتصميمه و مزاياه مشابها لتصميم تطبيق “فيسبوك” الرئيسي،  و قد اعلنت شبكة “فيسبوك” إن الهدف من هذا التطبيق تشجيع المشاهير على التفاعل عبر الشبكة  التسهيل عليهم فى التفاعل مع جمهورهم حيث ياتى التطبيق بميزة “الأسئلة والأجوبة Q&A ” التى تتيح للمشاهير فتح مجال للتواصل مع الجمهورو إضافة أصواتهم وأخبارهم أثناء تجولهم .

و يعتمد استخدام تطبيق “منشنز Mentions ” على وجود صفحة مؤثقة للشخص الذى يريد استخدام التطبيق ، و هى ميزة سبق ان اطلقتها الفيسبوك للتاكيد على كون الصفحة الشخصية رسمية و مؤثقة و التطبيق الان متاح للصفحات الموثقة في الولايات المتحدة فقط، على ان يتم اتاحه التطبيق خلال الشهور المقبلة للحسابات الموثقة لبقية دول العالم تباعا .