أخبار مصر

الزقازيق – أ ش أ

شب مساء الخميس حريق هائل في مخازن مصنع “الهلال والنجمة” للمنتجات البلاستيكية بالعاشر من رمضان، نتج عنه التهام النيران لكافة محتوياتها من المواد الخام والمنتج النهائي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو وفيات، وقدرت الخسائر المادية بملايين الجنيهات.

وكان اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية، قد تلقى بلاغا بنشوب حريق هائل بشركة “الهلال والنجمة” للمنتجات البلاستيكية، بالمنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان.

وانتقلت على الفور لموقع الحريق 33 سيارة من قوات الحماية المدنية، بإشراف مديرها العميد أحمد الشوادفي وبرئاسة العقيد أشرف شوقي مدير إدارة الحماية المدنية بالعاشر، واتضح أن الحريق اندلع في مخازن الشركة، وهي هناجر مغلقة ومقامة على مساحة 20 ألف متر مربع، ونتج عن ذلك التهام النيران لكافة محتوياتها من المواد الخام والمنتج النهائي.

وتمكنت القوات من محاصرة النيران ومنع امتدادها لبقية أجزاء المصنع وعنابر الإنتاج والمصانع المجاورة، ويرجح أن يكون سبب الحريق هو حدوث ماس كهربائي في المخازن.

وتواصل سيارات الحماية المدنية عمليات إطفاء النيران التي مازالت مشتعلة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو وفيات، وقدرت الخسائر المادية بملايين الجنيهات، وتولت النيابة العامة التحقيق.