أخبار مصر

الإسكندرية -أ ش أ

أجهضت القوات الأمنية بالإسكندرية محاولة أعضاء جماعة  الإخوان المسلمين لتنظيم سلسلة بشرية صباحية بمدينة برج العرب اليوم الخميس لإحياء  الذكرى الأولى لفض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة بعد أن حركت عددا من  المركبات والأفراد إلى مكان السلسلة البشرية ولاذ المشاركون بالفرار.

ورفع المشاركون في الفعالية شعار اعتصام رابعة بالإضافة إلى عدد من اللافتات التي  تدين ما وصفوه بالقتل والعنف في فض الاعتصام ومنددين بخارطة المستقبل, فيما تدخلت  القوات الأمنية لمخالفة الفعالية لقانون التظاهر وفي إطار التحسب لأية أفعال عنف  وتخريب خلال ذكرى الفض الأولى.

وعلى الجانب الآخر, اتخذت القوات الأمنية تدابير أمنية مكثفة بمختلف أحياء المحافظة  مدعومة بوحدات التدخل السريع, بالإضافة إلى تعزيز التواجد الأمني لتأمين المنشآت  الشرطية والحيوية بالمحافظة, بالإضافة إلى الدوريات المتحركة التي تجوب الشوارع  والطرق الرئيسية.

ودفعت القوات الأمنية بتواجد ملحوظ بمحيط ساحة مسجد القائد إبراهيم على خلفية الاشتباكات  التي دارت بمحيطه خلال فض اعتصام الميدانين بالقاهرة, وامتدت حتى بلغت مقر  ديوان المحافظة المؤقت السابق بالمجلس المحلي وقيام عدد من أنصار جماعة الإخوان  بإضرام الحريق بجزء منه.