أخبار مصر

واشنطن – أ ش أ

رصد صحفي امريكي عدد العطلات التي قام بها الرئيس اوباما منذ توليه الرئاسة عام 2009 مقابل العطلات التي قضاها جورج بوش الابن، حيث قضى أوباما 20 عطلة منذ 2009 تتراوح مدتها بين يومين و15 يوما بلغ مجموعها 129 يوما، كما زار اوباما مزارع كامب ديفيد في ولاية مريلاند 33 مرة قضى خلالها 84 يوما ليس لقضاء العطلات فقط.

ووفقا للرصد الذي قام به مارك نولير الصحفي بمحطة سي بي اس الامريكية،  لعب اوباما 186 مباراة للجولف منذ بداية رئاسته وحتى 12 اغسطس الحالي.

وفي المقابل، قام الرئيس الامريكي السابق جورج بوش بـ58 زيارة  لمزارع تشابيل بالقرب من كراوفورد بولاية تكساس، حيث امضى 381 يوما من فترة رئاسته للولايات المتحدة كما ان بوش كان يستغل المكان في استضافة زعماء العالم.

وقد امضى بوش ايضا 26 يوما في المجمع السكني الخاص بالعائلة المطل على المحيط بولاية مين على مدى سبع رحلات، وقد زار بوش مزارع كامب ديفيد 108 مرات أمضى خلالهم 341 يوما.

كما لعب بوش 24 مباراة للجولف اثناء توليه الرئاسة وقد فسر بوش سبب توقفه عن لعب الجولف عام 2003 بانه شعر بانه من غير اللائق ان يمارس هذه اللعبة في الوقت الذي يحارب فيه الجنود الامريكيون في العراق وافغانستان.

وأثارت العطلة التي يقضيها الرئيس الأمريكي باراك أوباما حاليا وسط مزارع مارثا في مساشوسيتس، انتقادات مرة اخرى، حيث تساءل منتقدوه كيف يقضي رئيس الولايات المتحدة عطلته للاستجمام في الوقت الذي يحترق فيه العالم، وهو نفس الامر الذي واجهه رؤساء امريكيون سابقون في العقود الماضية.